عادي

«لينكد إن» تكشف عن قائمة أبرز 10 شركات ناشئة في الإمارات

15:28 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت «لينكد إن»، أكبر شبكة مهنية في العالم، عن قائمتها لأبرز 10 شركات ناشئة في الإمارات لعام 2021. وتمثل قائمة «أبرز الشركات الناشئة» الصادرة عن فريق تحرير «لينكد إن» والمبنية على بيانات الشبكة، تصنيفاً سنوياً للشركات الناشئة اللافتة كمشاريع واعدة ووجهات عمل مطلوبة.
وتسلط قائمة الشركات الناشئة في الإمارات في نسختها الأولى، الضوء على أبرز الشركات الناشئة عبر تقييمها بناء على أربعة معايير هي نمو معدلات التوظيف، ومستويات التفاعل، وإقبال الكفاءات عليها، واستقطابها للمواهب. كما تقدم القائمة الشركات الناشئة التي نجحت في التعامل مع متطلبات المستهلكين والأعمال في عالم ما بعد الوباء، وتمهيد الطريق لما أطلقت عليه «لينكد إن» عنوان «التحوّل الكبير»؛ أي التغيرات غير المسبوقة التي تقود الشركات والموظفين على حد سواء، إلى إعادة التفكير بطرق العمل والهدف منه.
آفاق جديدة
وتسعى الشركات الناشئة ضمن القائمة إلى استكشاف آفاق جديدة للتكنولوجيا، والاستجابة لتنامي متطلبات المستهلكين من حيث تعزيز الاتصال، وتسريع نمو الأعمال ونجاحها، كما يقوم معظم هذه الشركات حالياً بالتوظيف وتبني نماذج العمل المرنة التي يتطلع إليها الموظفون.
وتشمل قائمة «لينكد إن» لأبرز 10 شركات ناشئة: كافو، وكيتوبي، وInspire Integrated، ويلودور، وEnergy Hello، وشيف سوان، وPyypl، وYAP، وصحتك، وسويفل.
وتشمل بعض أبرز التوجهات من قائمة هذا العام ما يلي:
راحة المتعامل أولاً
توفر الشركات الناشئة التي اختارتها قائمة «لينكد إن» تطبيقات سهلة الاستخدام تعزز من وسائل راحة المتعاملين. فمثلاً، يمكّن تطبيق CAFU الحاصل على المركز الأول ضمن القائمة، المستهلكين من تعبئة وقود السيارة بكل راحة وسهولة حيثما كانوا وفي أي وقت، في حين يوصل تطبيق Hello Chef، الذي حل في المركز الخامس في القائمة، وصفات لإعداد الطعام أسبوعياً إلى منازل العملاء مع صندوق المكونات كاملة المقادير.
الإدارة المالية الفعالة
تسهم شركات ناشئة مثل Pyypl، التي حلت في المركز السابع في القائمة، وهي عبارة عن بديل رقمي معتمد عالمياً للبطاقات الائتمانية، وYAP التي جاءت في المركز الثامن في القائمة، وهي شركة مصرفية رقمية تساعد المستخدمين على إدارة أموالهم من خلال هواتفهم، في إحداث تحول نوعي في الإدارة المالية لدى المستخدمين. كما توفر شركة Sehteq، التي أتت في المركز التاسع، التأمين الصحي الرقمي منخفض التكاليف لنحو نصف مليون مستهلك في الإمارات.
الابتكار لمستقبل أخضر
تسخّر الشركات الناشئة التكنولوجيا والابتكار لإحداث أثر إيجابي في مصير الكوكب. فمثلاً، تعمل شركة Yellow Door Energy التي حلت في المركز الرابع على تمهيد الطريق نحو طاقة مستدامة؛ إذ تمكّن حلولها في كفاءة الطاقة، الشركات من خفض تكاليف استهلاك الطاقة وتحسين موثوقيتها والحد من الانبعاثات الكربونية. كما تسهم شركة Kitopi التي جاءت في المركز الثاني، في توفير حلول مستدامة والتقليل من النفايات والهدر، كونها منصة سحابية تمكّن المطاعم من فتح مواقع للتوصيل فقط عبر إتاحة البنية التحتية والبرمجيات الضرورية لذلك.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"