عادي

ميقاتي إلى باريس للقاء ماكرون الجمعة

01:40 صباحا
قراءة دقيقتين
عون أثناء لقائه ميقاتي ووزير الخارجية عبدالله بو حبيب في قصر بعبدا

بيروت: «الخليج»

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أن لبنان نموذج للعيش المشترك خلال استقباله وفداً يمثل الكنائس الإنجيلية الامريكية، بالتزامن أعلن قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يستضيف رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي في باريس بعد غد الجمعة، بينما أفاد المكتب الإعلامي للحكومة اللبنانية، أن ميقاتي سيقوم غداً الخميس بزيارة عمل إلى فرنسا، ومن المقرر أن يستقبله الرئيس الفرنسي يوم الجمعة، في وقت حدد المحقق العدلي في انفجار المرفأ القاضي طارق بيطار الأول من الشهر المقبل موعداً لاستجواب النواب علي حسن خليل وغازي زعيتر ونهاد المشنوق كمدعى عليهم في ملف التحقيق بانفجار مرفأ بيروت.

وعرض عون مع الرئيس ميقاتي ووزير الخارجية عبدالله بو حبيب التطورات، التي نشأت بعدما أقدمت إسرائيل على تكليف شركة أمريكية القيام بتقديم خدمات تقييم للتنقيب عن آبار غاز ونفط في المنطقة المتنازع عليها.

وخصص الاجتماع لدراسة تداعيات الخطوة الإسرائيلية والإجراءات التي سيتخذها لبنان عطفاً على الرسالة التي وجهها بهذا الخصوص إلى الأمم المتحدة.

في غضون ذلك نقل رئيس غرفة التجارة الدولية وجيه البزري، عن ميقاتي بعد زيارته السراي على رأس وفد من الغرفة أن رئيس الحكومة سيباشر تنفيذ أمور أساسية ورئيسية وسيلمس اللبناني أن هناك تقدماً في هذه الخطوات.

في غضون ذلك أوضح عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس، أن شركات عدة مستوردة ستقوم بتوزيع البنزين اليوم على السوق المحلي، وسنشهد إعادة فتح محطات عديدة أبوابها تباعاً، وسنشهد في الأيام المقبلة تحسناً ملحوظاً، وانفراجات في أزمة البنزين تتخطى نهاية الشهر.

وأشار في اتصال مع «الوكالة الوطنية للإعلام»، أمس، إلى أنه قبل يوم الأربعاء ستقوم ثلاث بواخر تحمل أكثر من مئة مليون ليتر بنزين بتفريغ حمولاتها؛ بحيث يصبح عندها مخزون البنزين متوفراً للأسواق لفترة تفوق الأسبوعين.

قضائياً، حدد المحقق العدلي في انفجار المرفأ القاضي طارق بيطار، جلسات استجواب للنواب المشنوق وزعيتر وخليل في 30 أكتوبر/تشرين الأول و1 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/y5874sbr