عادي

نهيان بن مبارك يفتتح «ممارسة التغيير»

16:33 مساء
قراءة دقيقتين
نهيان بن مبارك
نهيان بن مبارك

افتتح سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، معرض «ممارسة التغيير» في جناح «جاليري فيريتّي» بالسركال أفنيو في دبي، بحضور سعيد مبارك خلفان خرباش المري المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في هيئة الثقافة والفنون في دبي، وخليل عبد الواحد مدير إدارة الفنون التشكيلية في دبي للثقافة، وعبد المنعم السركال مؤسس السركال أفنيو، ودينا ستوري مديرة إدارة الاستدامة في «إكسبو 2020 دبي»، وجمع من المسؤولين ورجال الأعمال والمهتمين بالثقافة والفن في الدولة.
وتشتمل قائمة الفنانين المشاركين في المعرض شربل صامويل عون من لبنان، وكاثرين لاتسون من الولايات المتحدة، ولورا لابي من فنلندا، وريتشل ليبسكيند من الولايات المتحدة، وإرفين باسكال من المملكة المتحدة، وغزلان السهلي من المغرب، وأرجان شيهاج من ألبانيا، وكولين سيكاجوغو من أوغندا، وإلتيون فالي من ألبانيا، وفتيحة الزموري من المغرب.
وباعتباره مصمماً لإلهام الذوق الفني والرغبة في الاستجابة للتحديات البيئية، يهدف المعرض لمقاربة الفن من منظور بيئي، كيف يتم تمثيل البيئة في الصور والمنحوتات، وكيف يتم تصوير دور الإنسان على الأرض.
وتتصاعد مستويات الاهتمام بالفن المرتبط بالبيئة والفن المتسم بالوعي البيئي، الأمر الذي يسلط الضوء في نهاية المطاف على ظاهرة الاحتباس الحراري الناجمة عن الأنشطة البشرية.
ويمثل المعرض بياناً يوضح أن إنقاذ الكوكب يعتبر بمثابة جهد جماعي يتطلب في الوقت ذاته مسؤولية فردية. فبغض النظر عن مكان الوجود وما يملكه الإنسان من أدوات، هناك العديد من الخيارات التي يمكن اتخاذها من أجل لعب الدور المنوط بكم لإنقاذ الكوكب. ويجسّد هذا الأمر موضوعاً يمكن أن يطال تأثيره جميع الأشخاص على الكوكب.
ويقدم المعرض رؤية بصرية وإدراكية لمجال الإجراءات المستدامة. وينعكس تأثير القيم الجوهرية من خلال عافية بيئتنا؛ الأمر الذي يسلط الضوء على الحاجة الماسة إلى إحداث نقلة نوعية في واقعنا الحالي. وتنسجم هذه الفعالية مع القيم الأساسية التي يتبناها معرض «إكسبو 2020 دبي» وهي تحقيق التواصل بين العقول وصنع المستقبل عبر الاستدامة والتنقل والفرص، ويستمر المعرض حتى 24 نوفمبر المقبل.


 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"