عادي

«نيويورك أبوظبي» تستضيف أوديسي وميدوسا

19:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي عن شراكته مع المتحف العربي الأمريكي القومي، لاستضافة نجم الهيب هوب السوداني الأمريكي أوديسي، ومغنية الراب التونسية ميدوسا، يوم 26 سبتمبر/أيلول الجاري كجزء من مهرجان جمعة الافتراضي.

يسعى المهرجان إلى إشراك المجتمعات في تجربة لاستكشاف الأوجه الثقافية المتنوعة لمجتمعات العالم العربي والمغتربين العرب، ويقوم كل من أوديسي وميدوسا بتقديم عروض جديدة عبر الإنترنت تم تصويرها خصيصاً للمهرجان، تليها جلسة حوارية مباشرة مع بيج هاس، نجم الهيب هوب السعودي المقيم في الإمارات.

وقال بيل براجين، المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون: تعد هذه الفعالية فرصة للجمهور المحلي والدولي للتعرف إلى مواهب الهيب هوب والراب العربية النابضة بالحياة، والانخراط في حوار تفاعلي مباشر حول قوة التنوع الموسيقي والثقافات المتعددة في العالم العربي. وتعد الشراكة مع المتحف العربي الأمريكي القومي لهذا المهرجان الافتراضي مثالاً رائعاً يعكس قدرتنا على الانتقال للعالم الافتراضي، الأمر الذي بدأ استجابة للوباء، وتحول إلى فرص جديدة لتوسيع شبكتنا.

ويتضمن مهرجان جَمعة الافتراضي، الذي يستمر أربعة أيام، عروضاً موسيقية وسوقاً افتراضية للأعمال الحرفية وجلسات حوارية وورش عمل فنية. ويتم بثه مجاناً إلى جمهور افتراضي محلي وعالمي.

ويقام المهرجان على منصة افتراضية، بعد أن كان من المقرر إقامته بشكل شخصي، حفاظاً على سلامة الجمهور في ظل أزمة «كوفيد-19»، ما يجعله منصة مثالية للفنانين العرب الموهوبين المقيمين خارج الوطن العربي غير القادرين على السفر حالياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"