عادي

«وول ستريت» تتقبل بهدوء إشارة تخفيف مشتريات السندات 

01:45 صباحا
قراءة دقيقتين
وول ستريت

أغلقت الأسهم الأمريكية على ارتفاع حاد، الأربعاء مع تقبل المستثمرين في هدوء أحدث إشارات من مجلس الاحتياطي الاتحادي، بما في ذلك افساح الطريق أمام البنك المركزي لتقليص مشترياته الشهرية من السندات في وقت قريب.
لكن التعاملات كانت متقلبة عقب أحدث بيان للسياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الاتحادي والذي أشار فيه المركزي الأمريكي إلى أن زيادات لأسعار الفائدة قد تأتي بخطى أسرع من المتوقع.
وكانت الأسهم الأمريكية على ارتفاع حاد بالفعل قبل بيان مجلس الاحتياطي الاتحادي مع صعودها بفعل انحسار القلق بشأن المشاكل المالية للعملاق العقاري الصيني إيفرجراند.
وأنهى المؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول في بورصة وول ستريت مرتفعا 341.11 نقطة، أو 1.01 بالمئة، إلى 34260.95 نقطة في حين قفز المؤشر ستاندرد اند بورز 500 القياسي 41.45 نقطة، أو 0.95 بالمئة، ليغلق عند 4395.64 نقطة.
وأغلق المؤشر ناسداك المجمع مرتفعا 150.45 نقطة، أو 1.02 بالمئة، إلى 14896.85 نقطة.
وقال بيان مجلس الاحتياطي الفيدرالي بعد الاجتماع: إذا استمر التقدم على نطاق واسع كما هو متوقع ، فإن اللجنة ترى أن الاعتدال في وتيرة شراء الأصول قد يكون له ما يبرره قريبًا. صوتت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بالإجماع على إبقاء أسعار الفائدة قصيرة الأجل ثابتة بالقرب من الصفر.
يشتري البنك المركزي 120 مليار دولار شهريًا من سندات الخزينة والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري منذ بداية أزمة كوفيد.
وارتفعت أسهم البنوك بعد قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي حتى مع انخفاض عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات عند 1.30٪. وقفز سهم  بنك أوف أمريكا وجيه بي مورجان وجولدمان ساكس بنسبة 2.5٪ على الأقل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"