عادي

4 لقاحات تتيح السفر من الإمارات إلى المملكة المتحدة من دون حجر

16:30 مساء
قراءة دقيقتين
Adas

دبي: «الخليج» 

أوضحت سفارة المملكة المتحدة في الإمارات، أنه اعتباراً من 4 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، فإن شهادة التطعيم من تطبيق «الحصن» الإماراتي، ستكون متوافقة مع قواعد السفر من الإمارات إلى المملكة المتحدة من دون حجر، لأولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل باستخدام أحد اللقاحات الآتية: «موديرنا»، «أسترازينيكا»، «فايزر» أو «جونسون». 
يأتي هذا التوضيح على «تويتر» لتغريدة أخرى لوزير النقل البريطاني جرانت شابس، قال فيها: «سنقبل شهادات التطعيم المعتمدة في الإمارات بعد تحديث تطبيق الحصن».
وبحسب موقع الحكومة البريطانية، فإنه اعتباراً من الساعة 4 صباحاً يوم الاثنين 4 أكتوبر، سيكون المسافر من الإمارات مؤهلاً لدخول المملكة المتحدة من دون الخضوع للحجر، بموجب برنامج تطعيم معتمد في المملكة المتحدة أو أوروبا أو الولايات المتحدة، مع دورة كاملة من اللقاحات الأربعة، من عدد من الدول بينها الإمارات. 
وتشمل القائمة أستراليا وأنتيغوا وبربودا وبربادوس والبحرين وبروناي وكندا ودومينيكا وإسرائيل واليابان والكويت وماليزيا ونيوزيلندا وقطر والمملكة العربية السعودية وسنغافورة وكوريا الجنوبية وتايوان.
ويجب أن يكون قد تم الحصول على دورة كاملة من اللقاح المعتمد قبل 14 يوماً على الأقل من الوصول إلى إنجلترا.
وذكرت وكالة بلومبيرج أن المملكة المتحدة تعتمد التطعيمات المقدمة في دولة الإمارات، في ظل تعزيز السفر بين اثنين من أكثر المسارات ازدحاماً في العالم. 
ويأتي تخفيف قيود السفر في الوقت الذي تستعد فيه دبي لاستضافة «إكسبو 2020» والذي ينطلق مطلع الشهر القادم.
ولندن هي إحدى الوجهات الرئيسية للمسافرين من الإمارات أو عبرها، وحيث يقيم مئات الآلاف من البريطانيين في الإمارات.
وحلّ خط دبي – هيثرو في المركز الثامن ضمن أكثر المسارات ازدحاماً على مستوى العالم في سبتمبر/ أيلول الماضي.
وفي مقابلة صحفية قال شابس: «كان لدينا 7.7 مليون مسافر يجولون بين الإمارات والمملكة المتحدة في عام 2019، قبل بدء الجائحة، ونريد العودة إلى ذلك المستوى وأكثر أيضاً». مشيراً إلى أن أول رحلة له خارج بريطانيا منذ الوباء ستكون الإمارات الشهر المقبل.
 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"