عادي
بالتعاون مع «جسور»

إطلاق برنامج «الإمارات لفن الفضاء»

01:11 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»
أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، أمس الأربعاء، عن إطلاق «برنامج الإمارات لفن الفضاء» بالتعاون مع «جسور»، بهدف توثيق أهم اللحظات والتطورات التاريخية التي تسجلها دولة الإمارات في رحلتها نحو الفضاء، ومشاركتها بأسلوب متفرد ضمن الصناعات الثقافية الإبداعية، لترك بصمة ذات قيمة للأجيال القادمة.

سيستقطب البرنامج الجديد مجموعة واسعة من أصحاب المواهب الإبداعية في الإمارات للمشاركة في البرنامج الوطني للفضاء، بهدف تسليط الضوء على جهود الدولة لاستكشاف الفضاء وفق مفاهيم جديدة تنعكس من خلال الأعمال الفنية وغيرها من الوسائط الإبداعية المتاحة.

وقال المهندس سالم المري، نائب المدير العام في مركز محمد بن راشد للفضاء: «في ضوء الازدهار المتسارع والإنجازات الاستثنائية التي يزخر بها قطاع الفضاء في الدولة، أدركنا أنه لا يوجد وقت أفضل من الآن لاستكشاف الجوانب الفنية لرحلتنا بالاعتماد على مجموعة متنوعة من الأنماط والوسائط والأساليب الفنية. ونسعى من خلال هذه الخطوة لإبراز إنجازاتنا في مجال الفضاء بأسلوب مبسط يتيح للجميع إدراك أهمية ما حققناه».

ووقّع مركز محمد بن راشد للفضاء شراكة استراتيجية مثمرة مع «جسور»، مبادرة اجتماعية محلية خاصة والتي تلعب دوراً فعالاً في إشراك القطاع الثقافي والإبداعي في الدولة. وبموجب هذه الشراكة، سيتم تطوير البرنامج وتعزيز استراتيجياته، إلى جانب الإشراف عليه لتحقيق الأهداف المرجوة منه.

من جهته، قال عمر الشنار، المؤسس والرئيس التنفيذي ل «جسور»: «نحن فخورون للغاية بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء لتنفيذ هذا البرنامج الذي يعد الأول من نوعه والذي يهدف إلى الاحتفاء بإنجازات الدولة من خلال مختلف الوسائل الفنية والثقافية في الإمارات». وأضاف الشنار: «انطلاقاً من حرصنا على تلبية تطلعات قيادتنا الحكيمة لإبراز إنجازات الإمارات في شتى المجالات، سنتطلع للتعاون مع مختلف الجهات ذات الصلة في القطاعين العام والخاص، ضمن المجتمع الثقافي والإبداعي المحلي لتحقيق أهداف «برنامج الإمارات لفن الفضاء» بأسلوب ينسجم مع المشهد الفني المتنامي في الدولة».

وسيسعى «برنامج الإمارات لفن الفضاء» لاستمرارية الحوار والتفاعل حول البرنامج الوطني للفضاء، من خلال تعزيز الربط بين شتى أشكال العلوم والفنون في المجتمع بالتزامن مع الاحتفاء بإنجازات دولة الإمارات في مجالات الفضاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"