عادي

«سفاري دبي» تستعد للموسم الجديد بمستشفى ميداني للحيوانات

14:17 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url

دبي: سومية سعد 
تستعد «سفاري دبي بارك» للموسم الجديد بعدد من المشاريع المتميزة منها مستشفى ميداني يمتلك أحدث المستلزمات الطبية التي تعطيه الجاهزية العالية وتمكنه من تلبية متطلبات أي وضع صحي للحيوانات، وتستقبل «سفاري دبي بارك»، الزوار يومياً من 9 صباحاً إلى 5 مساءً، من 27 سبتمبر الجاري ويتطلب من جميع الزوار القيام بالحجز المسبق، وتوفر أعلى معايير الصحة والسلامة التي تطبقها المتنزهات الترفيهية العالمية. 
كما تمتلك «سفاري» مجموعة من المشاريع الصديقة للبيئة التي تنفذها بلدية دبي، بمساحة 119 هكتاراً في منطقة الورقاء الخامسة، بتكلفة تقديرية تصل إلى مليار درهم. 
ويتكون المشروع من عدد من القرى الرئيسية وهي: القرية الآسيوية، القرية الإفريقية، القرية العربية، قرية السفاري المفتوحة بالإضافة إلى منطقة الوادي وحديقة مخصصة للأطفال، وسيتم بناء كل قسم من أقسام الحديقة بالطابع الخاص بالبيئة الأصيلة، من حيث المرافق والمطاعم والمظلات وحظائر الحيوانات وغيرها، بحيث يضفي التنوع العمراني واختلاف البيئات، نوعاً من المتعة والتغيير طوال مسار الزوار. 
ويضم المشروع أنواعاً من الحيوانات النادرة وأكثر من 3 آلاف حيوان، منها 78 نوعاً من الثدييات، و50 نوعاً من الزواحف، و111 نوعاً من الطيور، بالإضافة إلى مجموعات البرمائيات واللافقاريات، ويتم تنقل الزوار خلالها بسيارات الدفع الرباعي، على غرار الحدائق الموجودة في العديد من الدول مثل سنغافورة وتايلاند وغيرها وفيها عناصر مميزة للتشويق والإثارة والتفاعل مع الحيوانات عن قرب. 
وتطبق «سفاري» معايير النظافة والاهتمام بالحيوانات وصحتها من خلال أطباء بيطريين متخصصين متواجدين داخل الحديقة، وتم تصميم الحديقة بشكل يتيح توفير بيئات متنوعة تتناسب مع مختلف الحيوانات، وباستخدام أساليب تفاعلية حديثة في مراقبة الحيوانات والحياة الفطرية الخاصة بها.. والاعتناء بصحتها من خلال أطباء بيطريين متخصصين متواجدين داخل الحديقة، وتم تنفيذها بشكل يليق بالمتنزهات والحدائق التي تضاهي أفضل الحدائق في العالم، وتتوفر فيها العديد من المرافق والخدمات لخدمة الجمهور، بما يحقق جذباً سياحياً واسعاً. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"