عادي

سفير الإمارات يدعو الشركات الإسبانية إلى المشاركة في الحدث

00:52 صباحا
قراءة دقيقتين
وزارة الخارجية والتعاون الدولي

التقى ماجد السويدي، سفير دولة الإمارات لدى المملكة الإسبانية، بمناسبة اقتراب موعد انطلاق «إكسبو 2020 دبي»، عدداً من المسؤولين في الحكومة الإسبانية والقائمين على الجناح الإسباني المشارك في هذه الفعالية الدولية المهمة، للحديث حول الفرص الاستثمارية التي يتيحها «إكسبو 2020 دبي» للشركات الإسبانية.

وشارك في اللقاء كل من تشيانا مينديث، وزيرة الدولة للتجارة في الحكومة الإسبانية، وفرانسيسكو خيراو، مدير شؤون صناعات الدفاع والأمن والفضاء في شركة Atrevia، وممثلين عما يزيد على 20 من أهم الشركات الإسبانية، إلى جانب مندوبين عن كبرى وسائل الإعلام المرئية والمسموعة.

وأكد السويدي على أهمية هذا الحدث العالمي الضخم وتأثيره في المنطقة العربية والعالم، خاصة أنه ينطلق بشعار «تواصل العقول وصنع المستقبل» حيث سيشكل منصة عالمية للأعمال، ومنبراً للعمل المشترك، وفرصة لمواجهة التحديات من خلال استكشاف حلول وأفكار جديدة.

ودعا السفير الشركات الإسبانية للمشاركة في معرض «إكسبو 2020 دبي» للاستفادة من المزايا التنافسية التي ستحققها هذه الفعالية العالمية، مؤكداً أن الحدث سيترك بعد انتهاء فعاليته في إبريل/ نيسان 2021 إرثاً مستمراً.

واختتم السويدي كلمته بالقول: «تواصل دولة الإمارات تقدمها نحو اقتصاد يرتكز على الطاقات البشرية، بعد أن قدمت للعالم منبراً حيوياً للإبداع والعمل المشترك والطموح لتحقيق المزيد».

ووصف ألبرتو روبيو، مدير صحيفة The Diplomat in Spain الإكترونية - الذي أدار الجلسة - «إكسبو 2020 دبي» بأنه نقطة انطلاق لعالم أكثر تطوراً وانفتاحاً على المستقبل، حيث يعد دليلاً على سياسات الحداثة والانفتاح والتسامح التي تنتهجها دولة الإمارات.

من جانبها، أكدت تشيانا مينديث على أهمية المشاركة في إكسبو دبي باعتباره جسراً ثقافياً عالمياً.

كما كشفت مينديث عن شعار الجناح الإسباني الذي سيكون «صنع مستقبل أكثر استدامة للجميع». واختتمت كلمتها بالقول «إن الجناح الإسباني شاهد على مستوى التعاون والعلاقات القوية التي تربط المملكة الإسبانية بدولة الإمارات». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"