عادي

سفير باكستان يشيد بدور"تريندز"في نشر فكر التسامح والسلام

20:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
4
3
2
سفير باكستان يزور تريندز ويشيد بدوره في نشرة فكر التسامح والسلا م

أبوظبي: الخليج

أشاد أفضال محمود ميرزا سلطان محمود سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى الدولة بأنشطة مركز تريندز للبحوث والاستشارات البحثية والعلمية، وبمستوى إصداراته، وجهوده لنشر فكر التسامح والسلام.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور محمد عبد الله العلي، الرئيس التنفيذي ل "مركز تريندز للبحوث والاستشارات" لسفير باكستان الذي قام بزيارة إلى مقر المركز في ابوظبي.

وقد أكد السفير أهمية البحث العلمي في استشراف المستقبل وتقدم الدول. كما رحب بفكرة تعاون مركز تريندز مع مراكز البحث والفكر الباكستانية؛ مشيدا بعلاقات بلاده الوثيقة مع دولة الامارات العربية المتحدة في شتى المجالات.

من جانبه رحب د. العلي بسفير جمهورية باكستان الإسلامية وقدم له عرضاً توضيحياً عن أنشطة مركز تريندز البحثية والفكرية والخدمات التي يقدمها بخصوص مختلف قضايا العالم بما يدعم صناع القرار والباحثين والأكاديميين.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين مركز تريندز والمراكز الفكرية والبحثية في باكستان، وإمكانية ترشيح خبراء من باكستان لتقديم أوراق بحثية حول القضايا التي تخص المنطقة من وجهة نظر باكستانية، إضافة الى ترشيح مراكز أبحاث في باكستان للتعاون البحثي.

وقد عرض السفير في حوار مع باحثي تريندز وجهة نظر بلادة إزاء عدد من القصايا مثل عودة طالبان الى الحكم في أفغانستان بعد الانسحاب الأمريكي وتأثير ذلك على المنطقة والتحديات المرتقبة. إضافة الى علاقات بلادة الدولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"