عادي

«غازتك» يستعرض أهمية التقنيات في خفض الانبعاثات

00:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي:«الخليج»

كشف معرض ومؤتمر «غازتك 2021» عن مواصلة قطاعات الغاز والغاز الطبيعي المُسال والهيدروجين والطاقة، التوجه نحو اعتماد التقنيات الرقمية المتقدمة، مثل مفاهيم الذكاء الاصطناعي والبيانات والروبوتات، التي تضمن للشركات مواكبة الاحتياجات المستقبلية لإزالة الكربون من جميع عملياتها وجاء هذا التوجه لتلبية المتطلبات غير المسبوقة المتعلقة بتخفيض البصمة الكربونية في جميع جوانب قطاع الطاقة.

وشهد المعرض والمؤتمر الأكبر في العالم لقطاع الغاز والغاز الطبيعي المُسال والهيدروجين والطاقة حضور مجموعة من المتخصصين الذين استعرضوا دور التقنيات الرقمية في تعزيز العمليات التجارية اليومية وتقديم الأدوات اللازمة لتوفير طاقة أكثر نظافة واستدامة وبأسعار معقولة، مع ضمان الموازنة بين توقعات المساهمين والأهداف المُرتبطة بإزالة الكربون من عمليات القطاع.

وتضمّنت أجندة فعاليات غازتك 2021 سلسلةً من الجلسات الحوارية التي شارك فيها قادة القطاع من جميع أنحاء العالم، ما أتاح للأفراد وممثلي الشركات، بوصفهم ممثلين للتحول الرقمي في منظومة قطاع الطاقة.

وفي هذا السياق، تطرّق لورينزو سيمونلي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيكر هيوز، إلى سُبُل تخفيض البصمة الكربونية في قطاع الطاقة والدور المحوري للابتكار التقني في تحقيق حيادية الكربون.

وقال: «نُدرك جيداً أهمية الوفاء بالتزاماتنا في إزالة الكربون من عمليات قطاع الطاقة لتحقيق أهدافنا على صعيد الحياد الكربوني. ونسعى للاعتماد على أحدث التقنيات لتعزيز مستويات الكفاءة وتقليل الانبعاثات وتطوير تكنولوجيا التقاط الكربون، ويجب على القطاع مواصلة دعم الجهود التعاونية والحلول التي تُعطي الأولوية لخفض الانبعاثات، عوضاً عن الاهتمام بمصادر الوقود».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/3zzd2xh6