عادي

حضور مميز لاتحاد الجوجيتسو في معرض العين للكتاب

22:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يشارك اتحاد الإمارات للجوجيتسو في النسخة 12 من معرض العين للكتاب الذي يستمر حتى 30 سبتمبر الجاري، وذلك من خلال سلسلة «حصن الإمارات» من تأليف الكاتبة الإماراتية نورة الشمري المستشار القانوني للاتحاد.

وتهدف السلسلة المخصصة للأجيال الناشئة والتي جرى إطلاقها في مايو من العام الجاري إلى تعريف الأطفال بالقيم الموروثة عن الأجداد وغرس قيم رياضة الجوجيتسو النبيلة في نفوسهم.

وتتميز سلسلة حصن الإمارات بمحتوى قيّم ومشوق يأخد الأطفال في رحلة تعرفهم بالإرث الكبير للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» وتحصينهم بمبادئ الانتماء وحب الوطن والتمسك بالأخلاق الكريمة.

من جانبها، تقول نورة الشمري مؤلفة السلسلة إنها ليست موجهة فقط لأطفال الإمارات بل هي موجهة لكل الأطفال في العالم، لا سيما أن الشخصيات الرئيسية الثلاث في السلسلة من ممارسي لعبة الجوجيتسو، التي تتناغم قيمها النبيلة مع إرث الآباء المؤسسين باعتبارهم دعاة لقيم الشرف والصدق والشجاعة، والسلام والولاء للوطن والدفاع عن الأرض.

وأضافت الشمري أن البداية كانت مع معرض أبوظبي للكتاب الذي شكّل منصة مثالية لإطلاق السلسلة، مؤكدة أن المشاركة في معرض العين للكتاب تسهم في تعزيز الوعي والتعريف بالسلسلة، خصوصاً أنه يتضمن فعاليات موجهة للأطفال تضم مجموعة واسعة من العروض الترفيهية والتثقيفية وورش العمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"