عادي

ماجستير جديد حول «تحليلات ‏الأعمال» بجامعة الإمارات

19:21 مساء
قراءة دقيقتين
الدكتور سعيد الدهماني

العين - الخليج

تطرح كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الإمارات العربية المتحدة، إحدى الجامعات ‏البحثية الأعلى تصنيفاً في دولة الإمارات العربية المتحدة «جامعة المستقبل»، برنامج ‏ماجستير جديداً في تحليلات الأعمال بدءاً من يناير/ كانون الثاني 2022‏ .

وأوضح الدكتور سعيد الدهماني رئيس قسم التحليلات في العصر الرقمي، في كلية الإدارة ‏والاقتصاد بالجامعة، أنه تم تطوير هذا البرنامج استجابة للطلب المتزايد من ‏الطلاب والخريجين وفق احتياجات سوق العمل المحلية والدولية في هذا المجال الحيوي ‏الهام، حيث يتكون البرنامج من 30 ساعة معتمدة، ويتوقع أن يكمل الطالب مسار ‏البرنامج خلال فترة زمنية محددة تصل لعام ونصف العام. وأضاف أنه تم تصميم مدة ‏البرنامج وهيكله لاستيعاب المتخصصين العاملين من مختلف المجالات المهتمين ‏باكتساب الخبرة في تحليلات الأعمال.

وأشار إلى أن البرنامج الجديد سيسهم في التحول الرقمي لدولة الإمارات العربية ‏المتحدة، ويشكل علامة فارقة أخرى نحو إنشاء اقتصاد معرفي تنافسي، وهو أحد ‏ركائز الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ونوه بأنه عند الانتهاء من البرنامج، سيكون لدى الخريجين معرفة شاملة بتحليلات ‏بيانات الأعمال، وسيكونون قادرين على دمج «النمذجة الإحصائية»، و«المهارات ‏الحسابية»، لتطوير حلول شاملة لمشاكل العالم الحقيقي. إضافة إلى ذلك، سيكون ‏لدى الخريجين فهم أكبر للقضايا عند إدارة المشاريع مثل تلك المتعلقة بأمن البيانات ‏والخصوصية، ما يؤدي إلى حلول أكثر فعالية.

وتسعى كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الإمارات إلى تحقيق الريادة ‏والابتكار في تعليم إدارة الأعمال والبحث العلمي وخدمة المجتمع على الصعيدين ‏الوطني والدولي، وتعمل على توفير تعليم في مجال إدارة الأعمال، بهدف إعداد قادة ‏مثقفين ومبتكرين ومهنيين من جهة، وخلق ونشر المعرفة المتخصصة والمستدامة التي ‏تخدم مجتمع إدارة الأعمال والاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة والمجتمعات ‏الأخرى على الصعيدين الدولي والإقليمي. ‏

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"