عادي

نجوى كرم وزين عوض تطربان جمهور «جرش»

23:29 مساء
قراءة دقيقتين
عمّان:«الخليج»
تقاسمت الفنانتان اللبنانية نجوى كرم، والأردنية زين عوض ثاني حفلات مهرجان جرش الرئيسية على مسرح المدرّج الجنوبي، مساء أمس الأول الخميس، فيما أحيت فرقة ناظم الغزالي أمسية موازية على مسرح المدرّج الشمالي أحيت فيها غناء وموسيقى التراث العراقي، وبدأ البرنامج الثقافي بملتقى أدبي في عمّان استحضر أعمال الشاعر والوزير الأسبق الراحل جريس سماوي وذلك بمشاركة كتّاب عرب.
وقدّمت عوض في الجزء الأول من الحفل باقة من أغانيها في مقدمتها «يا ترى تهواني» إضافة إلى التراث الأردني والشامي وغنت كعادتها للفنانة سميرة توفيق وصلة من أغنية «حيّا الله بليالي الصيف».
وأطّلت كرم بعدها أمام جمهور تجاوز 70% من سعة المدرّج الذي يستوعب إجمالاً نحو 5 آلاف متفرج.
وبدأت كرم بأغنيتها «جاية يا جرش جاية» وأكدت بعدها أنها تحمل أجمل ذكريات للمكان وتشعر بكل دقة قلب على المسرح. وفرض الجمهور نفسه بتفاعله الصاخب وتصفيقه المستمر وترديده كلمات الأغاني ومطالبته بإعادة أغنية «ملعون أبو العشق» وهتافه المتكرر باسم كرم التي تجاويت مع الحضور وجابت أطراف المسرح وهي تشير للأعلى للتحفيز.
وقدّمت كرم أغانيها القديمة المعروفة وأحدث إصداراتها بينها «ساحر قلوب» و«مغرومة» و«خليني شوفك» وغيرها، وجمعت باقة أخرى ضمن 4 وصلات «ميدلي» على امتداد الحفل الذي استمر نحو ساعة و 20 دقيقة تصمنت «حكم القاضي» و«روح روحي» و«عاشقة» و«هيدا حكي». واشتمل الحفل على «مواويل جبلية» وجّهت كرم في أحدها تحية للأردن وتركت فقرة لعازف الإيقاع.
وأعادت فرقة ناظم الغزالي بقيادة الفنان نجاح عبد الغفور أجواء التراث العراقي والغناء الشرقي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"