عادي
بمناسبة اليوم العالمي للغة الإشارة

هيئة تنمية المجتمع تعرض للجمهور منصة «سند» للتواصل

01:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي:«الخليج»

عرضت هيئة تنمية المجتمع، بالتعاون مع مردف سيتي سنتر، منصة «سند» للتواصل التي تشكل حلقة وصل بين أصحاب الإعاقة السمعية وصعوبات النطق وموفري الخدمات.

وتوفر «سند» للتواصل، خدمة الترجمة الفورية للغة الإشارة عن طريق مكالمات الفيديو، من خلال تطبيق يعمل على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لتشغيل المكالمات المرئية بين أخصائيّي ومترجمي لغة الإشارة وأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة السمعية بما يسهل عملية تواصلهم ودمجهم في المجتمع.

كما توفر المنصة خدمة الاستشارات المتعلقة بكل أنواع الإعاقات وخدمة استقبال الشكاوى والبلاغات المتعلقة بحماية أصحاب الهمم.

وبحضور عدد من المستفيدين من الخدمة، تم عرض كيفية عمل التطبيق والخدمات التي يوفرها لمساعدة أصحاب هذه الفئة للحصول على كل حقوقهم من دون الحاجة إلى الاعتماد على أشخاص آخرين. كما توفر منصة سند خدمات التواصل الكلامي لأصحاب الإعاقة السمعية لتوضيح، أو قراءة، أو متابعة طلب يحتاج إلى تدخل بصري لعجم قدرة الشخص على قراءة الكلام المكتوب.

وتعمل منصة «سند» على مدار أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الثانية عشرة ليلاً، ويقدر أصحاب الإعاقات الحسية (سمعية وبصرية أو كليهما) المسجلون لدى الهيئة حالياً بنحو 647 شخصاً من المواطنين والمقيمين في إمارة دبي.

وقال حريز المر بن حريز، المدير التنفيذي لقطاع التنمية والرعاية الاجتماعية في الهيئة، إن منصة «سند» للتواصل توفر لأصحاب الإعاقة السمعية قدرة أفضل على التواصل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"