عادي

الأمير تشارلز يطلق قناة تلفزيونية للمناخ

20:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

إعداد: مصطفى الزعبي

أطلق الأمير تشارلز، ولي العهد البريطاني، قناة تلفزيونية مخصصة للحديث عن تغير المناخ في صفقة مع «أمازون برايم».

وستعرض القناة، التي تحمل اسم«RE:TV» خطابات من أمير ويلز لمعالجة القضايا التي تواجه مستقبل الأرض، ويأتي ذلك في الوقت الذي تتطلع فيه «أمازون» إلى تعزيز أوراق اعتمادها البيئية وسط مخاوف بشأن بصمتها الكربونية، وبعد أشهر فقط من إعلان نجله هاري وزوجته ميجان ماركل عن عقدهما بقيمة 75 مليون جنيه استرليني مع شبكة «نتفليكس».

وستسلط «RE: TV» الضوء على مشاريع من جميع أنحاء العالم تعمل على مبادرات يمكن أن تساعد على تحويل كيفية إنجاز الأعمال، ومساعدة الناس على جعل البيئة أنظف وأكثر استدامة.

وأكد بيان الإذاعة أن تشارلز لا يتقاضى أجراً مقابل إدارته للقناة، التي ستعرض أفلاماً وموضوعات مثل الاستدامة والبيئة الطبيعية والابتكار، مع التركيز على صناعات مثل إنتاج القهوة والأزياء.

وقال تشارلز: «قضيت الكثير من حياتي في محاولة لإشراك الناس والشركات في قضايا وحلول أزمة المناخ، والآن أنشأنا قناة بهدف الاستفادة من إرادة وخيال البشرية في حلول مبتكرة واعتماد الحلول الأكثر إلهاماً للاستدامة من جميع أنحاء العالم.

وكانت أمازون أطلقت «تعهد المناخ» في عام 2019، حيث أعلنت عن خطط لتحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ قبل عقد من الزمان، وأُطلقت مبادرات مثل الشاحنات الكهربائية استجابةً للمخاوف بشأن تأثير الشركة وعملياتها في الكوكب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"