عادي

الإمارات تدخل الخمسـين المقبلة بمنهجية عمل جديدة

خليفة يعتمد التشكيل الوزاري الجديد.. ومحمد بن راشد يعلنه بعد التشاور مع محمد بن زايد
13:51 مساء
قراءة 12 دقيقة
قادة الإمارات

 أبوظبي: «الخليج»
 اعتمد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات، الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بعد التشاور مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
كما أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالتزامن مع التشكيل الوزاري الجديد عن منهجية جديدة للعمل الحكومي، وذلك بهدف تسريع المنجزات، وتحديد الأولويات، مؤكداً سموه أن الحكومة الجديدة ستعمل بالمنهجية الجديدة، وستركز على الأولويات التي اعتمدها صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، ضمن مبادئ الخمسين.
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الإعلان عن التشكيل الحكومي الجديد: بعد التشاور مع أخي محمد بن زايد واعتماد أخي رئيس الدولة، حفظه الله.. نعلن اليوم عن التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات.. ومع التشكيل الجديد نعلن أيضاً عن منهجية جديدة للعمل الحكومي الاتحادي للخمسين عاماً الجديدة.


وأضاف سموه: الحكومة الجديدة ستعمل بالمنهجــــية الجديدة التي أطلقناها اليوم.. وستركز على الأولويات التي اعتمدها رئيس الدولة، حفظه الله، ضمن مبادئ الخمسين.. وستواكب المرحلة القادمة بكل متغيراتها وتحدياتها وسرعة تطوراتها.. لتحقيق أهداف المرحلة القادمة من رحـــلتنا التنموية.
وتفصيلًا أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن تعيين سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للمالية، حيث قال: نعلن التشكيل الوزاري الجديد لحكومة دولة الإمارات.. حيث تم تعيين الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للمالية.. مكتوم سند وعضد وذخر.. وسيضيف لحكومة الاتحاد الكثير.. وسيطور آليات العمل لتواكب طموحاتنا الجديدة.
وأعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن تعيين محمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشؤون المالية، حيث قال سموه: كما نعلن عن تعيين محمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشؤون المالية خلفاً للأخ عبيد الطاير.. شكرنا وتقديرنا للأخ عبيد على خدمته وتفانيه خلال السنوات السابقة.. وتمنياتي له بسنوات جديدة يسخرها لخدمة وطنه في قطاعات جديدة.
وأعلن سموه عن تغييرات وزارية في كل من وزارة العدل والموارد البشرية والتوطين، حيث قال سموه: ونعلن اليوم أيضاً عن تعيين عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي وزيراً للعدل.. وتعيين الدكتور عبدالرحمن العور وزيراً للموارد البشرية والتوطين.. وشكرنا وتقديرنا للأخ سلطان البادي والأخ ناصر الهاملي على دوريهما وجهودهما وخدمتهما خلال الفترات السابقة.
وفي نفس السياق، أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن نقل ملف الأمن الغذائي والمائي لوزارة التغير المناخي والبيئة، وتعيين مريم المهيري وزيرة للتغير المناخي والبيئة، حيث قال سموه: نعلن اليوم أيضاً عن تعيين مريم المهيري وزيرة للتغير المناخي والبيئة ونقل ملف الأمن الغذائي والمائي للوزارة.. وتعيين الأخ عبدالله بن مهير الكتبي وزيراً لشؤون المجلس الأعلى للاتحاد، كل التوفيق لهما في مهامهما الجديدة.
وأعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالتزامن مع التشكيل الوزاري الجديد عن المنهجية الجديدة للعمل الحكومي، والتي تقوم على تغيير منهجية العمل الحكومي الجديدة والانتقال إلى دورات تحولية قطاعية قصيرة المدى تعتمد على المشاريع الكبرى وتحقيق النتائج الميدانية، والانتقال من المسؤولية المنفردة للوزارات إلى المسؤولية المشتركة لفرق العمل، وتغيير أنظمة الحوافز الحكومية لمكافأة الفرق المتميزة.
وقال سموه: «المنهجية الجديدة تأتي مع إنجاز خطتنا السابقة «رؤية الإمارات 2021» والتي حققنا خلالها طموحاتنا للسنوات العشرالسابقة.. الإمارات اليوم تتصدر العالم في 100 مؤشر تنموي وتتصدر المنطقة في 470 مؤشراً حكومياً واقتصادياً وتقنياً.. وندخل الخمسين الجديدة بطموحات عالمية مختلفة».
وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: نحن بحاجة لتغيير أدوات التغيير التي نستخدمها.. المنهجية الجديدة لعمل الحكومة سنعتمد عليها لتسريع المنجزات.. وتحديد الأولويات.. واعتماد المشاريع والميزانيات.. ونطالب جميع المؤسسات الاتحادية بالعمل بها والالتزام بالتحول نحوها.
تهدف المنهجية الجديدة للعمل الحكومي التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى تغيير أدوات التغيير، والانتقال إلى عمل حكومي أسرع من السابق، وأقرب إلى الواقع، وأكثر مواكبة للمتغيرات العالمية، حيث تقوم المنهجية الجديدة على خمس محددات رئيسية هي:
أولاً: العمل الحكومي في الفترة القادمة ستقوده المشاريع التحولية الكبرى وليس فقط الخطط الاستراتيجية طويلة الأمد.
ثانياً: دورات التغيير القادمة ستكون مرنة وسريعة (من 6 أشهر إلى عامين) بعكس الدورات الاستراتيجية السابقة والتي كانت تتراوح من 5 إلى 10 سنوات.
ثالثاً: سيتم تحديد أولويات قطاعية.. يتبعها تحديد مشاريع تحولية واضحة.. وسيتم تشكيل فرق عمل وزارية لتنفيذ هذه المشاريع.. والاعتماد على كوادرنا الوطنية ممن لديهم فهم عميق للميدان وآليات التغيير في تحديد الأولويات الحكومية الجديدة.
رابعاً: الانتقال من المسؤولية المنفردة للوزارات إلى المسؤولية المشتركة لفرق العمل الميدانية وسيتم توقيع عقود أداء مع هذه الفرق لتنفيذ المشاريع ومتابعتها من مجلس الوزراء.
خامساً: سيتم وضع سلم الحوافز والترقيات بناءً على أداء الفرق التنفيذية وقدرتها على إنجاز المشاريع التحولية المعتمدة من مجلس الوزراء وتحقيق التكامل والتنسيق فيما بينها.
ووجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جميع المؤسسات والوزارات التابعة للحكومة الاتحادية للالتزام بالتحول نحو المنهجية الجديدة في تحديد الأولويات وإدارة الموارد والميزانيات وقيادة عملية التطور الحكومي.

حمدان بن محمد: مكتوم يمتلك خبرات قيادية   

قال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على «تويتر»: «نبارك لقيادة وشعب الإمارات التشكيل الجديد لمجلس الوزراء، ونسأل الله لهم جميعاً التوفيق والسداد لخدمة شعبنا العزيز، وتعزيز مكانة دولتنا الغالية على المستوى الإقليمي والدولي».
وأضاف سموه: «نبارك لأخي الشيخ مكتوم تعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للمالية.. بدعم قيادتنا الرشيدة، تواصل دولتنا العزيزة مسيرة تمكين الشباب، وكلنا ثقة بأن مكتوم بن محمد بما يملكه من خبرات قيادية وإنجازات كبيرة وتجارب واسعة سيلعب دوراً محورياً في مسيرة الخمسين الجديدة، ونسأل الله له التوفيق».

مكتوم بن محمد: الوطن أمانة في أعناقنا

سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، هو نائب حاكم إمارة دبي، والنائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي للإمارة، ورئيس ديوان صاحب السموّ حاكم دبي. يشغل سموّه عدة مناصب ومسؤوليات مهمة في دبي، وتتركز مسؤولياته في مجالات تعزيز منظومة العمل الحكومي، وتنشيط القطاع الاقتصادي في الإمارة.
وإضافة إلى مناصبه آنفة الذكر، يرأس سموّه المجلس القضائي لإمارة دبي، ومركز دبي المالي العالمي، واللجنة العليا للتشريعات في الإمارة، ومجلس الشؤون الاستراتيجية في المجلس التنفيذي لإمارة دبي.
حصل سموّه على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في دبي عام 2006، ليلتحق بعدها بالعديد من البرامج في جامعة هارفارد وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية. وُلد سموّ الشيخ مكتوم بن محمد في دبي بتاريخ 24 نوفمبر 1983.
وتقدم سمو، نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، بالشكر لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على ثقتهم وتشريف سموه بالمهمة الاتحادية الجديدة.
وقال سموه على تويتر: «أتقدم بالشكر لأصحاب السمو الشيخ خليفة بن زايد، والشيخ محمد بن راشد، والشيخ محمد بن زايد، على ثقتهم وتشريفي بالمهمة الاتحادية الجديدة. وأسأل الله التوفيق في خدمة الإمارات وشعبها. هذا الوطن أمانة في أعناقنا، بناه آباؤنا المؤسسون، وصانه الرجال المخلصون، وعلى خطاهم سنمضي».

عمار بن حميد: أهل للثقة

قال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، على تويتر: «نبارك لقيادتنا الرشيدة إعلان التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات وتدشين منهجية جديدة للعمل الحكومي الاتحادي للخمسين عاماً الجديدة، لتظل الإمارات قوية باتحادها، مزدهرة باقتصادها، مستمرة في نجاحاتها ونهضتها التنموية المستدامة لنكون الأفضل عالمياً»
وأضاف سموه: «نهنئ ونبارك للشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، الثقة الغالية التي أولتها لكم قيادتنا الرشيدة بتعيينكم نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للمالية، نحن على يقين بأنكم أهل لهذه الثقة.. أسأل الله أن يعينكم على تحمل أعباء المسؤولية، متمنياً لكم التوفيق والنجاح».

سيف بن زايد: بداية مرحلة جديدة هدفها تحدي الإنجاز

أكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أن المنهجية الجديدة للعمل الحكومي في الدولة تعتبر بداية مرحلة جديدة لإنجاز جهود تكاملية واستثنائية.
وقال الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد، في تغريدة على «تويتر»: «أبارك لأخي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد، الثقة بتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للمالية، وأطيب الأمنيات للإخوة الوزراء، مباركين لهم الثقة الغالية، ومتمنين لهم دوام التوفيق والنجاح في خدمة الإمارات».
وأضاف سموه في تغريدة أخرى: «المنهجية الجديدة في العمل الحكومي، جاءت ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة لسيدي الشيخ خليفة بن زايد، وسيدي الشيخ محمد بن راشد، وسيدي الشيخ محمد بن زايد، معلنة بداية مرحلة جديدة هدفها تحدي الإنجاز بجهود تكاملية استثنائية متفردة».

أحمد بن سعيد: اختيار صادف أهله

هنأ سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، بتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء، وزيراً للمالية.
وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد في تغريدة على «تويتر»: «أهنئ سمو الشيخ مكتوم بن محمد على تعيينه نائباً لرئيس الوزراء ووزيراً للمالية. اختيار صادف أهله لحمل هذه الأمانة، وأرجو لسموه كل التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة».

عبد الرحمن العويس:  إطار وطني شامل

أكد عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، أن إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد المنهجية الجديدة في عمل الحكومة الاتحادية، يمثل إطاراً وطنياً شاملاً ومتكاملاً وبرنامج عمل تنفيذياً، تحدده مسارات استراتيجية لتطوير العمل الحكومي وتحقيق المشاريع التحولية الكبرى في القطاعات ذات الأولوية الوطنية.  
وأشار إلى أن المحددات الخمسة لمنهجية العمل الحكومي الجديدة أعطت دفعة قوية نحو مزيد من العمل التكاملي والتنسيق بين القطاعات الحكومية، للحفاظ على المكتسبات والتوظيف الأمثل للموارد، بالاستناد إلى الإيمان الراسخ بمحورية العمل المشترك الذي تتكامل فيه الجهود، وتتجسد فيه روح الفريق والمسؤولية المشتركة للوزارات، لتغدو حكومة الإمارات الأسرع والأكثر مرونة وقدرة، خاصة أن الإمارات دولة رائدة دولياً، في مجال استشراف مستقبل الحكومات، القائم على الابتكار وتوظيف التكنولوجيا.

سهيل المزروعي: خارطة طريق للعمل

أكد سهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، أن التشكيل الحكومي الجديد الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نابع من رؤية استشرافية لقيادة حكيمة تؤسس لمرحلة وطنية مهمة، ذات آفاق مستقبلية واعدة لدولة الإمارات.
وأضاف: «إن المنهجية الجديدة للعمل الحكومي التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد تمثل خارطة طريق متطورة للعمل الحكومي المتميز خلال الخمسين عاماً القادمة، وامتداداً للرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة، وطموح دولة الإمارات في الاحتفاظ بالريادة العالمية، ومواصلة مسيرة الإنجازات وتصدر مؤشرات التنافسية بحلول المئوية 2071».
وقال: «إن المنهجية الجديدة ستسهم بقوة في الانتقال لعمل حكومي قادر على مواكبة المتغيرات بأدوات مرنة وسلسة، تتواكب مع واقع متجدد ذي صلة بأهداف استراتيجية للنمو والتنمية، لتحقيق طموح حكومة دولة الإمارات».

حصة بوحميد: منهجية لعمل متميز

أكدت حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع أن التغييرات الحكومية الجديدة ضمن مشاريع الخمسين، قائمة على أسس غير مسبوقة في مضمار العمل الحكومي، وهي تعكس رؤية القيادة لمنهجية العمل الحكومي المتميز والمنجز، التي يصنع أفقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، الذي يقود حكومة إماراتية أكثر مرونة وأسرع استجابة وأقرب إلى الواقع والمستقبل.
وأضافت  أن متطلبات المرحلة المقبلة تستند إلى إطار المبادرات النوعية وسلاسة بناء الأفكار التي تفضي إلى سرعة الإنجاز وتحقيق المشاريع التنموية والنتائج الميدانية ذات الأثر الإيجابي الممتد، وذلك يكون من خلال مشاريع كبرى في إطار زمني أقصر وتأثير تنموي أطول، مضيفة أن وزارة تنمية المجتمع هي جزء من منظومة حكومية متميزة بفرق عمل ميدانية ذات مسؤولية مشتركة تعمل تحت مظلة ثقة القيادة التي لا حدود لها.

الوزراء الجدد
محمد الحسيني وزير دولة للشؤون المالية

يمتلك محمد بن هادي أحمد عبدالله الحسيني خبرة ممتدة في قطاعات الأعمال المصرفية والتمويل والاستثمار، يشغل حالياً عضوية مجلس إدارة عدد من المؤسسات الحكومية، منها: جهاز الإمارات للاستثمار، ومؤسسة دبي للاستثمار، كما أنه رئيس مجلس ادارة شركة الامارات للاتصالات المتكامله (دو)، وعضو بنك الإمارات دبي الوطني. وهو حاصل على شهادة البكالوريوس والماجستير في التجارة من سويسرا، وولد في عام 1976.

عبدالرحمن العور وزير الموارد البشرية والتوطين

تولى د. عبدالرحمن بن عبدالمنان العور منصب المدير العام للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في عام 2009.
وتقلد العور عدداً من المناصب التنفيذية في القطاعين العام والخاص.
ومن أبرز الشركات التي التحق بها شركة «نفط دبي»، وشركة «مبادلة للاستثمار»، وشركة «دولفين للطاقة»، وبنك HSBC.
وشغل سابقاً منصب نائب المدير التنفيذي لقطاع تطوير الأعمال في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، كما أنه عضو مجلس إدارة في عدد من الشركات والمؤسسات في قطاعات الطاقة والتعليم، منها: شركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك»، والمجلس الأعلى لكلية الدفاع الوطني، وجامعة دبي، ومجلس أمناء مجمع كليات التقنية العليا.
نال العور شهادة الدكتوراه من جامعة كولورادو الأمريكية (Colorado School of Mines)، وولد في 21 أكتوبر/تشرين الأول 1968.
ورفع الدكتور عبد الرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على الثقة السامية بتعيينه وزيراً للموارد البشرية والتوطين.
وعاهد القيادة الرشيدة على بذل الجهود المضاعفة لترجمة توجيهاتها ورؤيتها الثاقبة والعمل ضمن الفريق الوزاري بما يعود بالخير على الوطن والمواطن.. مشيراً إلى أن التكليف السامي يشكل تحفيزاً وتحدياً في الوقت نفسه للاضطلاع بالمسؤولية الوطنية وفقاً لمقتضيات المرحلة الجديدة من مسيرة الوطن.
 وقال «إن المنهجية الجديدة في العمل الحكومي بمحدداتها الخمسة تؤكد مجدداً حنكة القيادة الرشيدة وفكرها السديد في التعامل مع المتغيرات على المدى القريب والمتوسط والبعيد وصولاً إلى تحقيق مستهدفات مشاريع الخمسين بأدوات جديدة، وذلك ضمن إطار يرتكز على منظومة العمل الحكومي المشترك والثقة بقدرات كوادرنا الوطنية التي نعتز ونفتخر بها».

عبدالله النعيمي: وزير العدل

شغل عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي منصب مدير إدارة الشؤون الاقتصادية بالمجلس الأعلى للأمن الوطني. وفي الفترة ما بين فبراير/ شباط 2013 إلى إبريل/ نيسان 2016، عمل في المجلس الأعلى للأمن الوطني خبيراً اقتصادياً بمركز دعم القرار الاستراتيجي.
 يمتلك النعيمي خبرة في القطاع الخاص؛ حيث عمل في شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك».
وإلى جانب مهامه الحالية، يشغل النعيمي عضوية مجلس إدارة مجلس الإمارات للتنافسية، وهو عضو في عدد من اللجان، منها: اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة، ولجنة الأنشطة الاقتصادية ذات الأثر الاستراتيجي، واللجنة الوطنية لإدارة وحوكمة مرحلة التعافي من جائحة «كوفيد-19»، واللجنة العليا للمساعدات الخارجية. وهو حاصل على البكالوريوس والماجستير من جامعة بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية. وُلد بمدينة العين في 1 يناير/كانون الثاني 1976.

مريم المهيري وزير التغير المناخي والبيئة

تم تعيين مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة دولة للأمن الغذائي والمائي كجزء من إعادة تشكيل مجلس الوزراء الإماراتي المعلن في يوليو/تموز 2020.
 مريم المهيري مسؤولة عن مراقبة مخزون الغذاء الوطني، والاستثمار في تكنولوجيا الغذاء، ومتابعة العلاقات الدولية في هذا المجال.
في السابق، تم تعيين مريم المهيري وزيرة دولة للأمن الغذائي بعد التعديل الوزاري في أكتوبر/تشرين الأول 2017.
وشملت مسؤولياتها: الإشراف على تطوير البنية التحتية اللازمة التي من شأنها ضمان أهداف الأمن الغذائي للدولة، بما يتماشى مع خطة الإمارات المئوية 2071.
تمثل مريم المهيري دولة الإمارات العربية المتحدة حالياً في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والمركز الدولي للزراعة الملـــــحية، وهي عضو في مجلس إدارة هــــــيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية وعضو مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والزراعة، ومؤسسة دبي للمستقبل ومجلس المستقبل العالمي للمنتدى الاقتصادي حول ابتكار النظم الغذائية.
شغلت مريم المهيري سابقاً منصب وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد المائية والمحافظة على الطبيعة في وزارة التغير المناخي والبيئة؛ حيث تم تعيينها للإشراف على أقسام التنوع البيولوجي ومصايد الأسماك والاستدامة الساحلية والبحرية والبحوث البحرية. حصلت مــريم المهيري على درجتي البكالوريوس والماجستير في الهندسة الميكانيكية من الجامعة التقنية في آخن، ألمانيا.

عبدالله الكتبي: وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد

تقلد اللواء الركن عبدالله بن مهير الكتبي العديد من المناصب القيادية والبارزة في القطاعين العسكري والحكومي.
شغل منصب قائد الوحدات المساندة في القوات المسلحة في 2012 حتى 2021.
تدرج الكتبي في المناصب العسكرية واضطلع بالعديد من المهام الحيوية والاستراتيجية، وهو رئيس اللجنة العليا لمهرجان الوحدات المساندة للرماية.
وعلى المستوى الحكومي لإمارة أبوظبي، تبوأ الكتبي منصب مدير مكتب ولي العـــــهد لإمارة أبوظبي، ومدير ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.
وعلى مدر السنوات السابقة، شارك اللواء الركن عبدالله بن مهير الكتبي في الكثير من اللجان التنظيمية والتحضيرية على مستوى إمارة أبوظبي، واختير لقيادة العديد من فرق العمل، ولديه مشاركات بارزة في عدد من الفعاليات والملتقيات الدولية المرموقة.
يحمل الكتبي شهادتي البكالوريوس والماجستير في العلوم العسكرية من كلية زايد العسكرية، ووُلد بتاريخ 6 يونيو/ حزيران 1956.

 

الصورة
1

 

5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"