عادي

«التسامح والسلام» يوزع جوائز مسابقة الأفلام

23:23 مساء
قراءة دقيقتين

نظم المجلس العالمي للتسامح والسلام، والمركز الكاثوليكي المصري للسينما، مساء أمس الأول على مسرح النيل للآباء الفرنسيسكان، وسط القاهرة، حفل توزيع جوائز الدورة الأولى لمسابقة الأفلام القصيرة «نحو حياة أفضل».

حضر الحفل أحمد بن محمد الجروان، رئيس المجلس، والأب بطرس دانيال، مدير المركز الكاثوليكي المصري للسينما، ود.هاجر أبو جبل، رئيسة الجمعية العمومية للمجلس العالمي للتسامح، والمستشارة د.مريم خليفة الكعبي، القائم بأعمال سفير الدولة لدى القاهرة التي شاركت في توزيع الجوائز.

حضر الحفل من الجامعة العربية، الوزيران المفوضان سامية بيبرس، ود.رائد علي صالح الجبوري، إلى جانب عدد من الفنانين والمبدعين والمكرمين وصناع الأفلام المشاركة.

وقال الجروان، في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة:نحتفل هذه الأيام باليوم العالمي للسلام، والليلة بتكريم الفائزين بمسابقة الأفلام القصيرة «نحو حياة أفضل»، التي نظمها وأشرف عليها المجلس العالمي للتسامح والسلام والمركز الكاثوليكي للسينما في مصر.

وأضاف: أطلقنا مع الأب بطرس دانيال أول مسابقة من نوعها، بحيث يتنافس المشتركون على جائزة أفضل فيلم قصير، تحت عنوان: «نحو حياة أفضل»، وامتدت المسابقة على مدى شهر شارك فيها قرابة 40 متنافساً، واختارت اللجنة المحكمة ثلاثة فائزين.

وأشاد الجروان بجميع الأعمال من حيث المضمون والعرض والتنوع، ما يعكس حماسة المشاركين وإبداعهم وحرصهم على المشاركة، موضحاً أنه ما كان لهذا الإنجاز أن يتحقق بغير ثلاث دعائم رئيسية كان لا بد أن نرتكز عليها، وهي: الإيمان بقيم التسامح والسلام للتأثير في حياة الفرد والمجتمع، والعلم والمعرفة لخدمة المجتمع على أرض الواقع، بالإضافة إلى حماسة الشباب للتغير والعيش المشترك.

وأكد الأب بطرس دانيال، ضرورة العمل معاً جاهدين لنشر وإعلاء قيم المحبة والتسامح والسلام بين البشر. وفي ختام الحفل، سلم رئيس المجلس الجوائز المالية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى للمسابقة، إذ فاز فيلم «وطن بالاختيار»، للمخرجة حنان محمد ماضي، بالمركز الأول ومبلغ 25 ألف جنيه، وفيلم «آدم»، للمخرجة نرمين أدوارد مرقص بالمركز الثاني، و15 ألف جنيه، وفيلم «حفيد عائلة مراد»، للمخرج أبانوب يوسف ظريف، بالمركز الثالث، و 10 آلاف جنيه. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"