عادي

دبي الجنوب تنجز أكثر من 4000 معاملة لدعم الدول المشاركة في «إكسبو 2020 دبي»

12:26 مساء
قراءة 3 دقائق
خليفة الزفين
خليفة الزفين

دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة «مدينة دبي للطيران» والشركة التابعة لها- دبي الجنوب، عن إنجاز ما يزيد على 4,000 معاملة من خلال منصتها المتكاملة «إيكونيكس» التي تم تطويرها لتوفير التواصل المرن والموحد بين دبي الجنوب وجميع الكيانات والسلطات المحلية الأخرى المتعلقة بمعرض «إكسبو 2020 دبي» من خلال بوابة ذكية موحدة لجميع الخدمات.
وقدمت كل دولة مشاركة حزمة تصاميم ومخططات رئيسية، وتمت مراجعة جزء منها داخلياً، خاصة تلك المتعلقة بالتصميم الإنشائي والهندسة المعمارية، بينما تمت مشاركة ومناقشة الجوانب الأخرى مع السلطات المحلية للحصول على آرائها وإصدار شهادات عدم الممانعة لها. وبعد الانتهاء من أعمال المراجعة والتقييم من قبل جميع الأطراف المعنية، تم تجميع كافة الحزم، وإحالتها إلى اللجان التنظيمية المختصة في معرض إكسبو 2020 دبي.
ومن بين الخدمات التي تم توفيرها، قيام دبي الجنوب بمراجعة واعتماد 252 تصميماً داخلياً مُجهزاً لأجنحة ومرافق موزعة في مناطق مختلفة في إكسبو 2020، بالإضافة إلى إصدار 93 رخصة بناء للدول المشاركة ومشاريع أخرى منها على سبيل المثال الجناح الرئيسي في منطقة الفرص ومهبط الطائرات العمودية وساحات الاستقبال الرئيسية وإكسبو مول ومحطات الكهرباء الرئيسية الثلاث، فضلاً عن مبانٍ وخدمات مختلفة. وتمت مراجعة التصاميم واعتمادها بالتنسيق مع السلطات المحلية المختصة، كما تم إصدار التصاريح وشهادات الإنجاز للعديد من المطاعم المحلية والدولية الشهيرة في «إكسبو 2020 دبي» بعد حصولها على الاعتمادات التشغيلية اللازمة من السلطات المحلية الأخرى. وتم أخيراً الانتهاء من عمليات التفتيش النهائية لجميع الدول المشاركة في الوقت المناسب للتأكد من جاهزيتها التامة يوم الافتتاح.

تعاون مستمر
علاوة على ذلك، أكد مشروع محمد بن راشد للطيران - أول منطقة حرة مخصصة لخدمات الطيران على مستوى المنطقة في دبي الجنوب، على استعداده التام لاستقبال الزوار، وتقديم أفضل الخدمات لهم عبر مبنى الطيران الخاص في المشروع. ويأتي ذلك في إطار التعاون المستمر بين دبي الجنوب والمؤسسات الحكومية المختلفة، للتأكيد على مكانة الإمارة، وعلى نحو يعكس سمعتها المرموقة التي تعززت على مدى عقود.
وتم تجهيز مبنى الطيران الخاص لاستقبال أعداد كبيرة من كبار الشخصيات والمشاركين، بالتنسيق مع منظمي المعرض والجهات الحكومية المعنية الأخرى، على ضوء التوقعات التي ترجح زيادة عدد المسافرين من كبار الشخصيات عبر المبنى خلال الحدث العالمي. وستتم زيادة عدد مرافق اختبار كورونا لضمان قضاء المسافرين أقل وقت ممكن في المبنى. وسيكون المشغلون الأرضيون في مشروع محمد بن راشد للطيران على أتم جاهزية للترحيب بالزوار واستقبالهم وفق أعلى المعايير.

مواكبة
ومن أبرز المنجزات الأخرى قرب إطلاق المرحلة الأولى من مشروع «دبي هيليبارك» Dubai Helipark، مركز الطائرات العمودية التابع لمشروع محمد بن راشد للطيران، بهدف تلبية احتياجات كبار الشخصيات الذين يودون الاستفادة من أفخم وسائل النقل الحصرية لحضور المعرض، والتنقل جواً إلى العديد من مهابط الطائرات العمودية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. وستعمل خدمات تموين الطائرات التابعة لطيران الإمارات من خلال منشأتها في مشروع محمد بن راشد للطيران، لمواكبة الطلب المتزايد للمسافرين القادمين عبر مبنى كبار الشخصيات.

تناغم
وقال خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران: «في الوقت الذي تتجه فيه أنظار العالم إلى ما ستقدمه دبي خلال المعرض، يسعدنا الإسهام في هذا الحدث العالمي الضخم. وتتمثل مهمتنا بدبي الجنوب في التناغم مع المبادرات والأنشطة الحكومية، خاصة تلك الهادفة إلى تعزيز مكانة الإمارة على الخريطة العالمية. ومما لا شك فيه أن الجهود المخلصة للجهات الحكومية والخاصة في جميع أنحاء دبي لدعم الحدث ستكون بمثابة شهادة على العزيمة الصادقة التي غرستها قيادتنا الرشيدة وكرستها في مواطنيها». 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"