عادي

«فلاي دبي» أول ناقلة وطنية تدشن رحلاتها إلى ليوبليانا في سلوفينيا

رفعت عدد وجهاتها أوروبياً إلى 20 مدينة في 17 دولة
14:39 مساء
قراءة 3 دقائق
فلاي دبي أول شركة وطنية تسيّـر رحلات جوية إلى سلوفينيا
فلاي دبي أول شركة وطنية تسيّـر رحلات جوية إلى سلوفينيا

دبي: «الخليج»

 أصبحت «فلاي دبي»، أول شركة طيران تشغل رحلات مباشرة إلى العاصمة السلوفينية- ليوبليانا من الإمارات العربية المتحدة. وحطت الرحلة الافتتاحية «FZ 1789» المتجهة من مطار دبي الدولي إلى مطار ليوبليانا جوزي بوسنيك؛ حيث استقبلت برشاشات المياه التقليدية؛ ترحيباً بالرحلة التي استقبلها أيضا وفد رفيع من مسؤولي المطار والمسؤولين الحكوميين.
وعقدت فلاي دبي وشركة فرابورت سلوفينيا، التي تشغل مطار ليوبليانا، مؤتمراً صحفياً في المطار قبل وصول الرحلة الافتتاحية للناقلة بحضور وسائل الإعلام المحلية ووكلاء السفر وممثلي الهيئات الحكومية.

فرص سياحية
وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: «نحن متحمسون لرؤية شبكتنا في أوروبا تنمو إلى 20 وجهة في 17 دولة، العديد منها لديها رحلات قليلة جداً أو لا تكاد مع الإمارات العربية المتحدة. ستعمل الرحلات الجوية المباشرة لفلاي دبي إلى ليوبليانا على تعزيز العلاقات بين بلدينا وتحفيز فرص السياحة والتجارة والاستثمار في المستقبل. نتطلع إلى الترحيب بركابنا من سلوفينيا على متن طائراتنا، خاصة وأن مدينتنا تستعد للترحيب بالعالم؛ حيث يفتتح «إكسبو 2020 دبي» أبوابه للزوار من بداية أكتوبر/ تشرين أول 2021. وستكون سلوفينيا من بين 191 دولة مشاركة في معرض»إكسبو 2020 دبي" المرتقب. وتم تصميم الجناح السلوفييني ليكون واحة خضراء عائمة ملهمة للحلول المستدامة.

تأثير إيجابي
من جهته، قال أوتو بونغارتنيك، سفير جمهورية سلوفينيا لدى دولة الإمارات: سيكون لخط فلاي دبي الجديد بين دبي وليوبليانا تأثير إيجابي على نمو السياحة في البلدين. نحن مقتنعون بأن السياح من دولة الإمارات سيستمتعون بضيافة شعبنا والطبيعة الخضراء الجميلة في سلوفينيا، الواقعة بين جبال الألب والبحر الأبيض المتوسط. كما ستعمل الرحلات الجوية أيضاً على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون بين البلدين الصديقين.

انطباعات إيجابية
وقال جيهون أفندي، نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية والتجارة الإلكترونية في فلاي دبي: لقد تلقينا انطباعات إيجابية من عملائنا وشركائنا حول إطلاق رحلاتنا المباشرة إلى السوق، ويمكننا بالفعل رؤية بيانات حجوزات جيدة. نحن على ثقة من أن الركاب سيستمتعون بخدمة فلاي دبي المريحة والموثوقة والمقصورة المريحة لطائرة بوينج 737 ماكس، التي توفر أسرّة مسطحة كاملة في درجة الأعمال والتي ستعمل على هذه الوجهة الجديدة.

شبكة عالمية
مع التخفيف التدريجي للقيود المفروضة على السفر الدولي، وسعت فلاي دبي شبكتها إلى أكثر من 95 وجهة و50 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. مع استئناف الرحلات إلى براغ وزغرب في 23 سبتمبر/ أيلول وبدء العمليات إلى ليوبليانا في 24 سبتمبر، وبودابست ووارسو في 30 سبتمبر وأنقرة وهلسنكي في أكتوبر/ تشرين الأول، ترتفع وجهات الناقلة إلى 20 محطة في أوروبا.

وجهة جذابة
وقال زماجو سكوبير، الرئيس التنفيذي لشركة فرابورت سلوفينيا: «نرحب اليوم بفلاي دبي لأول مرة هنا في مطار ليوبليانا. نحن على يقين بأن ذلك سيكون له تأثير كبير على القدرة التنافسية لمطارنا. الرحلات الجديدة تشكل فرصة جذابة للمسافرين السلوفينيين في الوقت الذي سيجذب المزيد من مسافري المنطقة الى سلوفينيا ونحن نرحب بزيارة العديد من الضيوف من دولة الإمارات العربية المتحدة؛ حيث ستكون بلادنا الجميلة وجهة جذابة لقضاء العطلات على مدار السنة. وتتزامن الرحلات الجديدة مع افتتاح المبنى الجديد في المطار، مما يعطي حافزاً إضافياً لتعافي حركة النقل التي تأثرت بالجائحة».
 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"