عادي

مدرب توتنهام يعترف بتجاهل قيود الضربات الرأسية

21:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كين يسدد برأسه أمام وولفرهامبتون مؤخراً

متابعة: ضمياء فالح

اعترف نونو أسبيريتو سانتو، مدرب توتنهام الإنجليزي بتجاهله قيود عدد التسديدات الرأسية في جلسات التمارين اليومية والتي يجب ألا تتجاوز ال10 أسبوعياً وفق توصية اتحاد الكرة لارتباطها بأمراض الدماغ العصبية مثل الزهايمر.

وكشف تقرير عن تجاهل مدربي الأندية الإنجليزية، وليس مدرب توتنهام وحده، للقيود وعلق مدير تنفيذي لإحداها:«لا نتقيد إلا إذا كنّا مرئيين».

وأجاب أسبيريتو بشجاعة عن سؤال حول التقيد بمعدل التسديدات الرأسية أسبوعياً وقال:«سؤال جيد، ولهذا نقيم جلسات التمرينات خلف أبواب مغلقة».

وتابع المدرب: «أشعر بقلق طبعاً من ارتباط الخرف بالتسديدات الرأسية، لكنها جزء من اللعبة وبصراحة لن أكذب عليكم أنا لا أعد المرات التي سيسددها اللاعبون في التمرينات، وربما وضعت نفسي في مشكلة بهذا التصريح، لكن كرة القدم تتعلق بالقفز والتسديد».

وجاءت تصريحات أسبيريتو على هامش خوض أول مباراة كبار، تتضمن قيوداً على التسديدات الرأسية يوم الأحد في ملعب بروري معقل سبينيموور تاون للهواة، وبتنظيم من المؤسسة الخيرية «Head For Change».

وستشهد المباراة في شوطها الأول السماح بالتسديدات الرأسية في منطقة الجزاء فقط، ثم تمنع في الشوط الثاني، وبمشاركة لاعبين محترفين سابقين.

وقال اتحاد الكرة الإنجليزي أنه يتعاون مع الأندية بخصوص التقليل من التسديدات الرأسية، لكنه لا يفرض رقابة على تطبيق التوصية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"