عادي

مقتل رجل عصابات بالرصاص في محكمة هندية

01:45 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عناصر امن يحرسون خارج المحكمة حيث وقع حادث القتل(أ.ب)

قتل مسلّحان متنكران في لباس محاميين، رجل عصابات هندياً مدرجاً على لائحة «أكثر المطلوبين» في البلاد خلال تبادل لإطلاق النار في قاعة محكمة في العاصمة نيودلهي، أمس الجمعة.

وجيتندرا غوجي الذي كان من بين أكثر المطلوبين في نيودلهي قبل توقيفه في مارس/آذار من العام الماضي، كان يمثل أمام محكمة مقاطعة روهيني عندما فتح شخصان يرتديان ملابس محاميين النار، ما أدى إلى مقتله قبل أن يرديهما عناصر من الشرطة.

وقال شهود لوسائل إعلام إن نحو 12 طلقة نارية أطلقت داخل المحكمة. وأصيب غوجي بطلقات عدة قبل أن يردي عناصر الأمن المهاجمَين. وذكرت تقارير إعلامية نقلاً عن الشرطة أن المسلحَين ينتميان إلى عصابة منافسة.

وأظهرت مقاطع فيديو للحادث التقطت عبر هاتف محمول، محامين ومتقاضين يركضون من أجل الاختباء في رواق خارج المحكمة مع سماع دويّ طلقات نارية.

وكان غوجي منخرطاً في معارك عصابات وحشية وعمليات قتل وسرقة وابتزاز في نيودلهي وفي ولايات عبر أنحاء شمالي الهند. وقبض عليه أول مرة عام 2016، لكنه هرب من حجز الشرطة التي لم تستطع توقيفه مجدداً حتى العام الماضي. وأدت سمعة غوجي العنيفة إلى تحوّله إلى هدف للشرطة وخصومه في آن واحد، فيما ذكرت تقارير إعلامية أن عصابات أخرى كانت مستاءة من تحركاته في أراضيها. (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"