عادي

«شؤون القصر» تنفذ مشروعات وقفية بـ 148 مليون درهم

13:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
علي المطوع
علي المطوع

دبي: «الخليج»
 
أعلنت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي، أنها تعمل على تنفيذ مشروعات وقفية جديدة بكلفة 148 مليون درهم، ووضعت التصاميم لثلاثة مشروعات وقفية أخرى.
وقال علي المطوع الأمين العام للمؤسسة: إن المشروعات الجديدة تتنوع ما بين مجمعات فلل ومبان وقفية لخدمة مصارف الصحة والتعليم ورعاية النساء والأطفال وسقيا الأمل.
وأوضح أن من بين المشروعات الجاري تنفيذها مشروع مجمع فلل وقف ورثة القاسمي (سقيا الأمل 2) بالراشدية، ومجمع فلل (وقف الصحة) بالبدع ومبنى وقف سلامة سعيد جوهر بالضغاية.
وأضاف: يجري العمل على إنشاء وقف رعاية النساء والأطفال في الورقاء، ومبنى سكن العمال بمنطقة المحيصنة.
وذكر المطوع أن المشروعات الجديدة سيتم الانتهاء منها على مراحل ابتداء من الربع الأخير من العام الجاري، وحتى نهاية شهر يناير 2023.
ولفت إلى أن قائمة المشاريع الوقفية التي جرى وضع تصاميمها هي محال مسجد خليفة التاجر بمنطقة بورسعيد، ووقف بمنطقة الضغاية، وفيلا أخرى بمنطقة ند الحمر.
وأضاف أنه تجري دراسة مشروعات وقفية جديدة، تتنوع ما بين بناء مجمعات فلل سكنية أو مبان سكنية وتجارية للأراضي الوقفية الفضاء، أو مشاريع الهدم وإعادة الإعمار للمباني القديمة والتي انتهى عمرها الافتراضي، إضافة إلى إجراء دراسات جدوى اقتصادية لإنشاء محال تجارية، موضحاً أنه يتم حالياً إعداد التصور الفني وإعداد التكلفة التقديرية ودراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات المذكورة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"