عادي

«غرفة أبوظبي» تبحث مع سلوفاكيا تعزيز التعاون التجاري

22:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من الاجتماع

أبوظبي:«الخليج»

بحثت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وسفارة الجمهورية السلوفاكية في الدولة، سبل تعزيز التعاون التجاري والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين. جاء ذلك خلال لقاء محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي في مقر الغرفة، ميكال كوفاتش سفير الجمهورية السلوفاكية لدى الدولة، بحضور عبدالله غرير القبيسي، وهلال محمد الهاملي نائبي مدير عام غرفة أبوظبي.

وقال محمد هلال المهيري إن الغرفة على أتم الاستعداد لتكثيف مجالات التعاون المشترك بين مجتمعي الأعمال في إمارة أبوظبي وجمهورية سلوفاكيا، لتحقيق معدلات نمو ترتقي بتطلعات البلدين وإمكاناتهما الاقتصادية، والاستفادة من الفرص الجديدة من خلال الاستثمار في الابتكار الرقمي والتكنولوجيا الحديثة والبحث والتطوير وريادة الأعمال.

وأكد سعي غرفة أبوظبي لإيجاد الفرص الاستثمارية المناسبة لأعضائها في سلوفاكيا، فضلاً عن جهودها الدؤوبة للتعريف بالمناخ التجاري في إمارة أبوظبي لرفع معدلات التبادل التجاري، بما يخدم بيئة الأعمال والقطاع الخاص في أبوظبي والجمهورية السلوفاكية.

من جانبه أشاد ميكال كوفاتش سفير الجمهورية السلوفاكية لدى الدولة، بجهود الغرفة لتقديم كافة الإمكانيات المتاحة لدفع مجالات التعاون الاقتصادي مع بلاده، مشيراً إلى أهمية مواصلة الجهود العملية لاستكشاف فرص جديدة للتعاون خلال المرحلة المقبلة، وذلك في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، مثل الرعاية الصحية والطاقة والنمو المستدام والصناعة الحديثة والبنية التحتية والابتكار وتكنولوجيا المستقبل والثورة الصناعية الرابعة.

وأعرب السفير السلوفاكي عن أمله بتكثيف وتبادل الزيارات بين رواد الأعمال الإماراتيين ونظرائهم في جمهورية سلوفاكيا، بالشكل الذي يحقق الأهداف المرجوة في مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"