عادي

معرض دبي للطيران 2021 يتعاون مع جهات عالمية لدعم الشركات الناشئة

16:48 مساء
قراءة دقيقتين
DAdada

دبي:«الخليج»

كشف معرض دبي للطيران 2021 عن انضمام جهات محلية وعالمية كبرى في قطاع الطيران، بما فيها الاتحاد للطيران، ومركز محمد بن راشد للفضاء، وأمازون ويب سيرفيسز، وبوينج أبلايد إنوفيشن، كشركاء في فعالية «فيستا»، التي تهدف إلى استعراض الشركات الناشئة تقنياتها المبتكرة وأفكارها الإبداعية، مما يدعم المبادرات التي أطلقتها الجهات الرائدة في قطاع الطيران.
وتنطلق المسابقات ضمن ثلاث فئات تغطي مجالات أساسية تُسهم في مواصلة نمو القطاع، وهي الاستدامة والفضاء والابتكار، مما يتيح للشركات الناشئة تقديم حلولٍ رائدة للمستثمرين والجهات المعنية بقطاع الطيران وقادة قطاع التكنولوجيا، من خلال عروض حية تستمر ليومين وتوفر فرصة الالتقاء بصناع القرار في القطاع والعمل معهم.
وتُقام مسابقة الاستدامة بالتعاون مع الاتحاد للطيران، وتهدف إلى استقطاب الشركات الناشئة التي يمكنها تقديم حلول تساعد على الحدّ من الانبعاثات غير المباشرة خلال جميع مراحل سلسلة التوريد لعمليات الاتحاد للطيران البرية والجوية، بما في ذلك الشحن. وتحصل الشركة الفائزة على فرصة حصرية لاختبار فكرتها مباشرة من خلال رحلات الاتحاد للطيران البيئية، بالإضافة إلى ثلاث تذاكر ذهاب وإياب على درجة رجال الأعمال إلى أيٍّ من وجهات طائرة الاتحاد جرينلاينر.
وتقام مسابقة الفضاء بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء وأمازون ويب سيرفيسز، وتدعو الشركات الناشئة إلى إعداد نماذج متكاملة تعتمد على تقنيات التعلم العميق أو التعلم الآلي؛ للكشف تلقائياً عن جميع أشجار النخيل في الصور الجوية الملونة بزمن معالجة قصير. وتحصل الشركات الفائزة في المسابقة على رصيد في أمازون ويب سيرفيسز يتراوح بين 2500 دولار أمريكي و25 ألف دولار أمريكي. كما يدعو كأس فيستا للابتكار الشركات الناشئة الرائدة من جميع أنحاء العالم لعرض منتجاتها أو حلولها للفوز بلقب الشركة الناشئة الأكثر ابتكاراً في فيستا 2021.
وقال تيم هاوز، المدير الإداري لشركة تارسوس إف آند إي ش.ذ.م.م، الجهة المنظمة لمعرض دبي للطيران 2021: «تُقام مسابقة فيستا بالتعاون مع نخبة من الشركات في قطاع الطيران، وتوفر فرصةً فريدة للشركات الناشئة للالتقاء بالجهات الرائدة في القطاع والتعلم منها. كما يحظى رواد الأعمال بفرصة المشاركة في دعم المشاريع التي أطلقتها أبرز الشركات العالمية في قطاع الطيران، والمساهمة في صياغة مستقبل القطاع، وتمهيد الطريق أمام تحقيق الازدهار لشركاتهم الناشئة».
من جانبه، قال أيال سوميك، مدير فريق بوينج أبلايد إنوفيشن، الجهة الراعية الاستراتيجية لفعالية فيستا: «يعتمد قطاعا الطيران والدفاع على الابتكار، ومن هنا ينبع التزام بوينج في استقطاب وتمويل الشركات الناشئة التي تتميز بالقدرة على تطوير تكنولوجيا رائدة. ونسعى، بصفتنا إحدى الجهات الراعية للفعالية، إلى دعم فرق الشركات الناشئة التي تمثل مستقبل قطاع الطيران وترسم ملامحه من خلال عملها وحلولها المبتكرة».
 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/6b9v8wzn