عادي

هيمنة نسائية على جوائز مهرجان "سان سيباستيان" السينمائي

21:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مهرجان سان سيباستيان السينمائي

سان سيباستيان - رويترز
فازت النساء بنصيب الأسد في الليلة الختامية لمهرجان سان سيباستيان السينمائي التي شهدت فوز الممثلة الأمريكية جيسيكا تشاستين بجائزة التمثيل الأولى بالمشاركة مع الممثلة الدنماركية فلورا أوفيليا هوفمان ليندال (16 عاماً).
وفاز الفيلم الروماني (القمر الأزرق) بجائزة الصدفة الذهبية لأحسن فيلم في الدورة التاسعة والستين لأكبر مهرجان سينمائي إسباني، والتي اختتمت الليلة الماضية.
وتم منح أولى جوائز المهرجان في التمثيل للجنسين لأحسن دور رئيسي لتشاستين عن فيلم (ذي آيز أوف تامي فاي) بالمشاركة مع هوفمان ليندال عن دورها في فيلم (آز إن هيفن).
وقالت تشاستين التي رشحت لجائزة أوسكار مرتين: "يا له من شيء مثير أن نحتفل هذا العام بأداء امرأتين، إن هذا يبهرني".
وفي (ذي آيز أوف تامي فاي) تصور تشاستين صعود وسقوط الداعية التلفزيونية تامي فاي باكر.
وفازت تيه ليندبيرج بجائزة الصدفة الفضية لأحسن مخرج عن فيلم (آز إن هيفن) الذي يدور في القرن التاسع عشر.
و(القمر الأزرق) هو العمل الأول للمخرجة الرومانية ألينا جريجوري ويروي حكاية شابة تحاول الهرب من بيت ريفي تتعرض فيه لسوء المعاملة.
ومن بين الفائزات الأخريات كلير ماتون التي فازت بجائزة أحسن تصوير سينمائي عن فيلم التشويق الفرنسي (سري) والمخرجة الفرنسية البوسنية لوسيل هادزيهاليلوفيتش التي فازت بالجائزة الخاصة للمهرجان عن فيلمها الخيالي (إيرويج).
وكان الفائز الوحيد من الرجال في الجوائز الفردية المخرج البريطاني تيرانس ديفيس الذي فاز بجائزة أحسن سيناريو عن فيلم (بينيديكشن) الذي يروي سيرة حياة الشاعر والكاتب الإنجليزي سيجفريد ساسون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"