عادي

أساطير الكرة المصرية يشاركون في معرض رياضة الإمارات

20:16 مساء
قراءة دقيقتين

يحظى معرض رياضة الإمارات الذي تنظمه شركة (بي بي للخدمات الرياضية) برعاية الهيئة العامة للرياضة في ديسمبر المقبل، بمشاركة نخبة من نجوم الرياضة في الوطن العربي من بينهم خمسة من أساطير الكرة المصرية هم محمود الخطيب رئيس النادي الاهلي وطاهر أبو زيد وزير الشباب والرياضة السابق ولاعب الأهلي،ومن الزمالك المعلم حسن شحاتة المدير الفني السابق للمنتخب المصري، وفاروق جعفر، ونجم الأهلي المصري وشباب الأهلي السابق مشير عثمان.

الخطيب عبر عن سعادته بهذه المشاركة انطلاقاً من العلاقات الوطيدة التي تجمع بين الرياضيين المصريين والإماراتيين وشعبي البلدين الشقيقين، واصفاً الحدث بأنه مبادرة رائعة تستحق كل التقدير لأنها تتناول مسيرة الإنجازات التي حققتها المنتخبات والأندية الإماراتية على مدى 50 عاماً.

وأضاف أن وجوده في هذا الحدث الكبير فرصة للالتقاء بكل نجوم العالم والعرب، مقدماً الشكر للشركة الراعية ممثلة في المنسق العام عبدالله مراد والجهة الداعمة، الهيئة العامة للرياضة.

بدوره، أشاد حسن شحاتة بتلك المبادرة لأنها توثق مسيرة طويلة من عمر الرياضة الإماراتية خلال خمسة عقود، وتناول شحاتة تاريخ لقاءات المنتخبين المصري والإماراتي من بينها اللقاء الشهير الذي جمع بينهما في دورة جنيف الدولية عام 2005 في نهائي البطولة الدولية الودية.

أما طاهر أبو زيد فقد ركز على أهمية توثيق إنجازاتنا الرياضية لكي تكون منارة ودافعاً قوياً للأجيال الحالية، مقدماً الشكر للجهة المنظمة على هذه الدعوة الكريمة.

وقال فاروق جعفر إن ما يميز هذا الحدث الكبير أنه يجمع بين أساطير الرياضة في العالم وفي نفس الوقت يلقي الضوء على الإنجازات التي حققتها الإمارات على مستوى كل الألعاب.

وأبدى مشير عثمان المعروف لدى جمهور الإمارات عندما كان لاعباً مميزاً في صفوف شباب الأهلي سعادته بهذه الدعوة قائلاً: الإمارات عزيزة على قلبي ولي فيها ذكريات لاتنسى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"