عادي

«جنرال إلكتريك»: الإمارات ترسم مسار المستقبل خلال إكسبو 2020

15:02 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
قالت «جنرال إلكتريك»، إن حدث «إكسبو 2020 دبي»، سيبقى حاضراً في أذهان العالم أجمع بعد سنوات طويلة، كنقطة تحول هائلة ساهمت في تمهيد الطريق نحو مستقبل مشرق.
وأوضحت د. داليا المثنى، الرئيس لشركة «جنرال إلكتريك» في دولة الإمارات، والرئيس العالمي للشؤون الاستراتيجية والعمليات في الأسواق العالمية، في تصريح بمناسبة قرب انطلاق الحدث: «نجحت دولة الإمارات بإرساء نموذج عالمي يقتدى، فهي منارة مضيئة تتصدر العديد من المؤشرات التنموية على مستوى المنطقة والعالم. فهي دولة لا تعرف المستحيل وبإرادتها العالية وتطورها الملموس ساهمت في بناء مجتمع مستقر ينبض بالابتكار، ويسير بخطى ثابتة نحو مستقبل مشرق بإذن الله».
وتحتل دولة الإمارات اليوم المركز 16 في تقرير سهولة ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي؛ والمرتبة 25 في تقرير التنافسية العالمية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، علاوة على المركز 15 عالمياً والأول في العالم العربي ضمن مؤشر الثقة بالاستثمار الأجنبي المباشر (Kearney FDI) 2021. كما حققت دولة الإمارات مسيرة حافلة بالنجاح والإنجاز على صعيد المساواة بين الجنسين؛ وجودة الحياة؛ والابتكار؛ وتبني التقنيات الرقمية؛ والعمل المناخي.
وفي هذا الشأن تقول المثنى: «بدءاً من جهودها البحثية في قطاع الفضاء إلى تبنيها لأحدث التقنيات، تلعب دولة الإمارات اليوم دوراً حيوياً في مختلف القطاعات. ويشارك جميع سكانها من مواطنين ومقيمين في مسيرة النماء والازدهار المستمرة على أرضها المعطاءة».
وأضافت: «لا يخفى على أحد أن الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات جاءت بفضل قيادتها الرشيدة وأثمر التزام الدولة وتفانيها خلال 50 عاماً في تطوير بنيتها التحتية إلى مستويات عالمية، وإرساء دعائم منظومة صناعية محلية متقدمة، وتأسيس بيئة أعمال مثمرة ومؤاتية لمختلف الشركات الصغيرة والمتوسطة، الأمر الذي رسخ مكانة دولة الإمارات المتفوقة في العالم».
ونجحت دولة الإمارات أيضاً بتحقيق تحول لافت نحو منظومة اقتصادية متنوعة ومزدهرة، وحرصت على تبني أرقى المعايير، واعتماد التسامح كقيمة رئيسية، الأمر الذي بنى مجتمعاً متنوعاً ومزدهراً يحتضن سكاناً من 200 جنسية، ويعتبرونها جميعاً وطنهم.
ويتزامن انطلاق إكسبو 2020 دبي مع لحظة فارقة في تاريخ دولة الإمارات، إذ تستعد الدولة للاحتفال بالخمسين في 2 ديسمبر. ولم يكن غريباً أن نرى الدولة قد تأهبت بالفعل للخمسين عاماً المقبلة عبر إطلاق المشاريع والبرامج الطموحة التي تضعها على مشارف المستقبل.
وبحسب المثنى: «سيسهم إطلاق الأفكار البناءة خلال إكسبو 2020 دبي في رسم مسار المستقبل. فإضافة إلى ضرورة التحول بقطاع الطاقة، ليتمكن من تحقيق مزيج نظيف يجمع بين طاقة الغاز والطاقة المتجددة، يتعين على العالم البحث في تقنيات الرعاية الصحية المتطورة، لاسيما عقب تنامي أهمية هذا القطاع بعد تفشي الجائحة، إلى جانب تقييم الإمكانات المستقبلية لقطاع النقل والطيران. فالتطور في كل من هذه الميادين سيدفع مسيرتنا نحو الغد الأفضل الذي نتطلع إليه».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"