عادي

«الشارقة الخيرية» تحتفي بإجراء 1200عملية قلب للأطفال حول العالم

21:54 مساء
قراءة دقيقتين
القلوب الصغيرة

الشارقة: «الخليج»

تزامناً مع الاحتفاء باليوم العالمي للقلب الذي يصادف 29 سبتمبر/ أيلول من كل عام، أكدت جمعية الشارقة الخيرية أنها ساعدت في إجراء 1200 عملية قلب لمرضى أطفال في دول الهند وبنجلاديش والسنغال وموريتانيا والمغرب والسودان وتنزانيا وطاجيكستان، إضافة للمساعدة في إجراء عمليات أخرى داخل الدولة.

وأوضحت الجمعية أنها تقوم بتسيير حملة منظمة تضم طاقماً طبياً متخصصاً برئاسة الدكتور أحمد الكمالي، رئيس الفريق الطبي لحملة القلوب الصغيرة إلى البلدان التي تشملها أعمال ومشاريع الجمعية.

وقال عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذ لجمعية الشارق الخيرية، إنه وفي إطار مساعي الجمعية لتنفيذ رؤيتها الهادفة إلى التركيز على الأعمال التي تلمس احتياجات الإنسان الضرورية بشكل مباشر، وعلى رأسها الصحة والتعليم، تم إطلاق حملة «القلوب الصغيرة» التي تستهدف توفير رعاية للأطفال المصابين بأمراض قلبية ويحتاجون إلى إجراء جراحة عاجلة بالقلب إذ تقوم الجمعية بتسيير الحملات الطبية التي يتوفر فيها فريق طبي متكامل ليقوم بإجراء العمليات الجراحية للأطفال في البلدان النامية والتكفل بكل تكاليف الحملة من تبرعات المحسنين، مشيراً إلى أن هذا المشروع يقوم بعمل جليل من خلال تسخير تبرعات المحسنين، فيما يدخل البهجة إلى نفوس الفئات المستحقة وذويهم.

وأشار إلى أن الجمعية ساعدت 145 حالة العام الماضي، بدفع تكاليف عمليات عدد من مرضى القلب، كالقسطرة والقلب المفتوح، إلى جانب المساهمة بالمبالغ المتبقية لعدد من الحالات المتعسرة وتوفير الأدوية للحالات المسجلين بكشوف الجمعية التي تحتاج إليها بشكل دوري. وشكرت الجمعية كل من ساهم وتبرع لهذا المشروع الجليل، وهذه الحملة المؤثرة في حياة الكثيرين.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"