عادي

بعد قطيعة لسنوات.. «علي بابا» تفتح أبواب التعاون مع «تينسنت»

18:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أعلن عملاق التجارة الإلكترونية «علي بابا» أخيراً عن سماحه للمستخدمين شراء عناصر من بعض تطبيقاته عبر الإنترنت والدفع من خلال خدمة «وي تشات باي» التي تديرها منافسته «تينسنت» مما يتيح مزيداً من الخيارات أمام المتسوقين الرقميين.
يأتي ذلك بعد قطيعة لسنوات، عملت من خلالها منصات الإنترنت الرئيسية في الصين كحدائق مسوّرة، ومنعت أي ترابط بين خدمات مدفوعات المنافسين، ما يعني عدم تمكن المستخدمين من شراء السلع من تطبيق معين والدفع بواسطة خدمات تطبيق منافس آخر. علماً أن «علي بابا» تمتلك بالفعل خدمة الدفع الخاصة بها «علي باي» بإدارة مجموعة «أنت» الشهيرة.
وعلى غرار ذلك، أتاح تطبيق توصيل الطعام «إلي.مي» وخدمة بث الفيديو الرقمي «يوكو» للمستخدمين إمكانية الدفع عبر «وي تشات باي» مؤخراً. وبدأت تطبيقات «علي بابا» الأخرى مثل «شوكي يويتشي»، و«داماي»، و«كوالا» بدعم خدمة مدفوعات «تينسنت». بانتظار موافقة الأخيرة على طرح «وي تشات باي» داخل تطبيق سوق السلع المستعملة «آيدل فيش»، وتطبيق البقالة «هيما»، ومنصة التسوق المخفضة «تاوباو ديلز» التابعين لـ «علي بابا».
وقال متحدث باسم «علي بابا» إن الشركة مستمرة في جهودها لإيجاد أرضية مشتركة مع الأقران في اقتصاد المنصة لتقديم خدمة أفضل للمستهلكين الصينيين.
يُذكر أن تينسنت تدير أكبر تطبيق مراسلة في الصين «وي تشات» مع أكثر من مليار مستخدم، ومن خلال هذا التطبيق وغيره يمكن للمستخدمين الوصول إلى مجموعة من الخدمات اليومية والدفع كذلك، من توصيل الطعام وشراء الحاجيات، إلى حجز الرحلات الجوية والفنادق. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"