عادي

أكبر مشاركة لتايلاند منذ 150 عاماً

01:14 صباحا
قراءة دقيقتين
صورة من حفل القنصلية التايلندية

دبي:«الخليج»

استضاف جناح تايلند في إكسبو 2020 دبي، والقنصلية الملكيّة التايلنديّة العامة في دبي حفل استقبال حصري احتفالاً بقرب افتتاح «إكسبو»، أكبر ملتقى ثقافي في العالم.

ستعرض تايلند في إكسبو 2020 دبي، أكبر جناح لها في تاريخ مشاركاتها منذ 150 عاماً. وستستخدم المسرح العالمي الديناميكي من خلال «إكسبو»، لإبراز المفهوم الكامن وراء «تايلند الرقمية» (ديجيتال تايلند)، فضلاً عن رؤيتها الاقتصادية المدفوعة تقنيّاً. وقد تم تصميم جناح تايلند، ليكون مكاناً حيويّاً للزوّار من مختلف الجنسيات لتبادل الأفكار والتعاون في مشاريع جديدة، ومناقشة قدرة الابتكار والتكنولوجيا الرقميّة على تحسين مستويات عيش المجتمعات ككل.

كما رحّب القيّمون على حفل الاستقبال والإطلاق الرسمي في فندق دوسيت ثاني بدبي، بالعديد من الشخصيات المهمّة التي ساعدت في وصول جناح تايلند إلى الجهوزيّة التّامّة، لتمثيل الدولة على أكمل وجه، بمن فيهم وارافوت بو أبينيا، سفير مملكة تايلند لدى دولة الإمارات وكيرات سيريفات، القنصل العام في دبي والإمارات الشمالية. كما شاهد الحضور فيلماً حصريّاً قصيراً من السيدة أجارين باتانابانتشاي، السكرتيرة الدائمة لوزارة الاقتصاد الرقمي والمجتمع، والمفوّض العام لجناح تايلند. وقد وصفت باتانابانتشاي في هذا الفيلم القصير، السمات الرئيسيّة للجناح، كما ناقشت سبب ريادة تايلند في الابتكار الرقمي بطريقة مستدامة.

وقد جرى خلال حفل الاستقبال تقديم المأكولات التايلنديّة الأصيلة واللذيذة للضيوف في مطعم «بنجارونج» بإدارة «تاي سيليكت»، في الوقت الذي تمتّع فيه الضيوف بالعروض الثقافية، وإلقاء نظرة أولى على أنشطة الجناح التي تقدمها مكاتب «تيم تايلند» في دولة الإمارات ورعاة الجناح، وهم مركز التجارة التايلندي - دبي، وهيئة السياحة في تايلاند ومكتبها في دبي، ومجموعة سيام للأسمنت (SCG)، و Double A و PTTEP و Vega Intertrade and Exhibition. وعلاوة على ذلك، تم تقديم جدول الأنشطة الجانبيّة الشائقة التي سيتم تنظيمها بالتوازي مع معارض جناح تايلند على مدى 6 أشهر في إكسبو 2020 دبي.

واختتم وارافوت بو أبينيا، سفير مملكة تايلند لدى دولة الإمارات بالقول: « كان من الرائع الاحتفال بافتتاح جناح تايلند في إكسبو 2020 دبي من خلال هذه الأمسية المميّزة. وقد أثنى الحضور على الحفل، حيث أبدوا إعجابهم بالعروض التقديميّة والمأكولات الشهيّة، وهم الآن يتطلعون إلى تجربة الجناح شخصيّاً ».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"