عادي

«الواحة كابيتال» تتوسّع عالمياً في الاستثمارات الخاصة

إنشاء محفظتين للأصول الأساسية والفرص الاستثمارية
12:37 مساء
قراءة دقيقتين
هاشم الدبّاس
هاشم الدبّاس

أبوظبي: «الخليج» 
أعلنت الواحة كابيتال، عن تعيين هاشم الدبّاس رئيساً تنفيذياً للاستثمارات الخاصة، في إطار إطلاق الشركة استراتيجية جديدة لوحدة الاستثمارات الخاصة سيكون لها توجه عالمي، وستتضمن إنشاء محفظتين استثماريتين، إحداهما تركز على الأصول الأساسية والأخرى على الفرص الاستثمارية العالمية. وتستهدف محفظة الأصول الأساسية الاستثمار في الأصول المستقرة المولدة للتدفقات النقدية المتكررة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث ستركز على فرص الاستحواذ على حصص مسيطرة أو حصص أقلية كبيرة في شركات تدار من قبل نخبة الفرق الإدارية وتتمتع بسجل من الأداء القوي والمستقر، ضمن قطاعات مدعومة بمحركات قوية للطلب ومؤشرات واعدة للنمو. وبينما ستتطلع الواحة كابيتال إلى مضاعفة عوائدها مع مرور الوقت عبر الدخول في شراكات استثمارية طويلة الأمد خلال مختلف الدورات الاقتصادية، مستفيدة من خبرتها وقدراتها الفريدة.
وستكون محفظة الفرص العالمية مكملة لمحفظة الأصول الأساسية، وستتبع نهجاً عالمياً مرناً يستهدف الاستثمارات ذات العوائد المرتفعة. وستبحث الواحة كابيتال في إطار هذه المحفظة عن أفضل الفرص المتاحة لبناء شراكات مع مستثمرين من المؤسسات يشاطرونها نفس التوجه الخاص باستراتيجيتها الاستثمارية هذه التي لا تتقيد بقطاع أو منطقة جغرافية أو هيكل رأسمالي محدد.
يأتي انضمام هاشم الدبّاس إلى الواحة كابيتال بهدف الإشراف على إعادة إطلاق استراتيجية وحدة الاستثمارات الخاصة. وقبل انضمامه إلى الشركة، كان الدبّاس يرأس وحدة الفرص الخاصة لقطاعي الطاقة والأصول الصناعية لدى «مجلس أبوظبي للاستثمار». وشغل قبل ذلك منصب مسؤول خدمات مصرفية استثمارية لدى بنك مورغان ستانلي في نيويورك. وهو حاصل على بكالوريوس العلوم في علم وهندسة المواد مع تخصص فرعي مزدوج في الاقتصاد وإدارة الأعمال من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT.
وسيركز من خلال منصبه في الواحة كابيتال على وضع وتنفيذ استراتيجية جديدة لوحدة الاستثمارات الخاصة، كما سيقود فريقاً جديداً من خبراء الاستثمار الذين يتمتعون بخبرات قوية وواسعة النطاق اكتسبوها من بعض أبرز المؤسسات الاستثمارية في العالم ضمن مجالات الاستثمار في الأسهم الخاصة والائتمان الخاص والبنية التحتية والموارد الطبيعية والعقارات.
وفي هذه المناسبة، قال أحمد خليفة المهيري، الرئيس التنفيذي للواحة كابيتال: «يسعدني العمل مجدداً مع هاشم ونثق بأنه سيضيف قيمة كبيرة لفريق عملنا لما يتمتع به من خبرة واسعة ومعرفة قوية في مجال الاستثمار في فئات الأصول البديلة وقطاعات النمو الواعدة. وسيسهم مع أعضاء فريقنا الجديد في وحدة الاستثمارات الخاصة الذين يتمتعون بخبرات عالمية اكتسبوها من عملهم سابقاً لدى بعض أكبر وأشهر المؤسسات الاستثمارية في العالم، في دعم تنفيذ الرؤية الاستراتيجية للوحدة بنجاح وبناء علاقات قوية بما يمكننا من تشكيل محفظة قوية من الفرص الاستثمارية الواعدة».
من جانبه، قال هاشم الدبّاس، الرئيس التنفيذي للاستثمارات الخاصة: «أشعر بالحماس لتولي منصبي الجديد في هذا الوقت المهم ضمن مسيرة نمو الواحة كابيتال، وأتطلع قدماً إلى النجاح في قيادة الاستراتيجية الاستثمارية الديناميكية للوحدة وتحقيق الأهداف المنشودة منها. سيتمكن فريقنا من خلال الاستراتيجية والهيكل الجديدين لوحدة الاستثمارات الخاصة من تطبيق نهج استثماري متعدد الأصول يستهدف تعزيز القيمة التي نوفرها لمستثمرينا ومواصلة دور الوحدة في دعم نمو أعمال الواحة كابيتال ككل».
 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"