عادي

برنامج لتخفيض النقاط المرورية في المنطقة الوسطى

20:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

الشارقة:«الخليج»

دشن العقيد أحمد جاسم الزعابي مدير إدارة شرطة المنطقة الوسطى، بالتعاون مع معهد الشارقة للسياقة، الشريك الاستراتيجي، برنامج تأهيل مخالفي قانون السير والمرور الاتحادي في مبنى الإدارة، صباح أمس الأربعاء، لتأهيل وتدريب السائقين المخالفين، والمسجلة في حقهم نقاط مرورية، حيث يستهدف البرنامج خفض النقاط المرورية وإعطاء السائقين فرصة لتفادي سحب رخص القيادة، تماشياً مع توجيهات وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة الشارقة الرامية إلى إسعاد المتعاملين، ورفع جودة الخدمات المقدمة، والحرص على نشر الوعي الأمني والمجتمعي من خلال تطبيق الأنظمة واشتراطات السلامة المرورية.

وأوضح العقيد الزعابي أن البرنامج تضمن ثلاث لغات (العربية والإنجليزية والأوردية)، ويركز على تأهيل وتدريب مخالفي قانون السير والمرور من خلال إلحاقهم بمحاضرات ودورات متخصصة، ويحق للسائق الانتساب للبرنامج مرة واحدة خلال العام.

ولفت إلى أن البرنامج شمل السائقين لتوعيتهم بالقيادة الآمنة، وتعريفهم بكيفية التعامل مع النقاط المرورية وتعزيز السلوكات الإيجابية لديهم، وتذكيرهم بالمخاطر المترتبة على ارتكاب المخالفات. وأكد على استمرارية جهود شرطة الشارقة في تطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين في كل المجالات الأمنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"