عادي
لتسريع أجندة التحول وتوسيع نطاق بنيتها التحتية الرقمية عبر الإمارات

«دو» تدشّن مركزين جديدين للبيانات في أبوظبي ودبي

15:20 مساء
قراءة دقيقتين
فهد الحساوي
فهد الحساوي

دبي: «الخليج»
 أعلنت «دو»، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن افتتاحها رسمياً مركزي بيانات جديدين في كل من أبوظبي ودبي، بهدف تزويد الشركات في جميع أنحاء الدولة بأحدث حلول وتقنيات البنية التحتية الرقمية والسحابية. وستعمل «دو» من خلال مركزي البيانات الجديدين في كل من منطقة خليفة الصناعية بأبوظبي (كيزاد)، وواحة دبي للسيليكون، على دعم تطلعات العملاء ومساعدتهم على تلبية متطلبات التحول الرقمي وتسريع اعتماد وتبني الحلول والتقنيات التي تتميز بمستوى عال من المرونة والكفاءة والأمان وقابلية التطوير، بما يتماشى مع متطلبات الأعمال. وينسجم افتتاح المرفقين الحديثين مع الجهود التي تبذلها «دو» لتوسيع نطاق عملياتها وحضورها في مجال حلول مراكز البيانات، بما يتيح لها تزويد الشركات العاملة في دولة الإمارات بالبنية التحتية التقنية التي تحتاج إليها في ظل التطورات التي يشهدها العالم الرقمي.
وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: «في ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها عالمنا الرقمي، تحتاج الشركات اليوم إلى قدرات وإمكانات جديدة وبنية تحتية متطورة تساعدها على تحقيق تطلعاتها والوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها. ونواصل في «دو» التزامنا المستمر والراسخ بتقديم مختلف أشكال الدعم لمجتمعات الأعمال في الدولة بما يضمن لها التقدم بكل ثقة ومواكبة متطلبات عصر الاقتصاد الرقمي. ويشكل افتتاح مركزي البيانات الجديدين في أبوظبي ودبي أحدث خطواتنا في هذا الإطار، حيث نهدف من خلالهما إلى دفع الابتكار وتزويد المؤسسات بالأدوات والحلول التي تحتاج إليها لبناء منصات رقمية شاملة تكون بمثابة ركيزة لنجاح أعمالها الحالية والمستقبلية. وكلنا ثقة بأن القيمة الكبيرة التي ستقدمها هذه المرافق ستسهم في تعزيز قوة وتطور المنظومة الرقمية في دولة الإمارات فضلاً عن ترسيخ ريادة الدولة إقليمياً وعالمياً في مجال التحول الرقمي والتكنولوجي بما يتماشى مع أهداف الأجندة الوطنية».
ويعمل المركزان على توجيه مسارات خدمات الاتصال وفق مستوى عالٍ من المرونة والتكامل مع مرافق داتامينا و«إكوينكس»، بما يضمن توفير حلول الاتصال والوصول إلى جميع مراكز البيانات حول العالم. إضافة إلى ذلك، يعزز المركزان قدرات الاتصال البيني التي يتم توفيرها بالكامل من خلال أحدث شبكات الألياف الضوئية للنقل البصري OTN، ما يختصر زمن الوصول بين دبي وأبوظبي إلى مدة لا تتجاوز الخمسة مللي في الثانية. إضافة إلى ذلك، حصل كلا المركزين على شهادات اعتماد متعددة بما في ذلك شهادة اعتماد Uptime Tier 3+ وشهادة اعتماد معيار أمان بيانات بطاقات الدفع (PCI DSS).
ومع إطلاق مركزي البيانات الجديدين في كل من منطقة خليفة الصناعية بأبوظبي (كيزاد)، وواحة دبي للسيليكون، تضم محفظة «دو» الحالية من مراكز البيانات التي تتميز بأدائها العالي وقدرات الاتصال الفائقة، خمسة مراكز في جميع أنحاء دبي وأبوظبي، وتعمل جميعها على تزويد العملاء بأحدث الحلول والخدمات الموثوقة ذات المستوى العالي من المرونة لمساعدتهم على توسيع نطاق وجودهم وتأثيرهم في مرافق رائدة على مستوى العالم. وتم الإعلان عن افتتاح المركزين خلال حفل خاص نظمته «دو» في مركز البيانات الجديد في واحة دبي للسيليكون.

FSfs

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"