عادي
ثلاث مراحل أساسية تُبرز الثقافة والابتكار والاستدامة

رحلة مفعمة بالمشاعر عبر سويسرا في «إكسبو 2020 دبي»

14:39 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
يستعد الجناح السويسري للترحيب بالزوار من جميع أنحاء العالم في رحلة مفعمة بالمشاعر عبر سويسرا، ويتوقع الجناح أن يستقبل 10% من زوار إكسبو يومياً. يستهل الزوار الرحلة السويسرية من السجادة الحمراء الضخمة التي خصصتها سويسرا لهذا الحدث، لتنقلهم من سويسرا التقليدية إلى الدولة المصنفة كالدولة الأكثر ابتكاراً في العالم للعام الحادي عشر على التوالي، وذلك وفق مؤشر الابتكار العالمي WIPO للعام 2021.
سيبدأ الزوار رحلتهم داخل الجناح عبر بحر من الضباب الذي يشكل تجربة فريدة من نوعها، فيما تبرز من الضباب إطلالة مذهلة تكشف عن صورة بانورامية لجبل سويسري. وتستمر الرحلة عبر معرض شركة شيندلر الذي يعكس مستقبل التنقل، لتنتهي بنوافير الابتكار، التي تسلط الضوء على الابتكارات السويسرية المتميزة في مختلف المجالات.
قال ماسيمو بادجي، سفير سويسرا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين: «ستعزز مشاركتنا في إكسبو 2020 دبي العلاقة المتينة التي تتمتع بها سويسرا ودولة الإمارات منذ السبعينات. إننا على ثقة بالنجاح الكبير الذي ستُحققه جميع الدول المشاركة في هذا الحدث العالمي، ونثني على جهود دولة الإمارات لتوحيد العالم بعد هذا الوقت المتقلب».
وتماشياً مع شعار إكسبو «تواصل العقول وصنع المستقبل»، ينظم الجناح السويسري بالتعاون مع «سويس نيكس»؛ الشبكة العالمية التي تربط سويسرا بالعالم في مجالات التعليم، البحث العلمي والابتكار، عشرة أسابيع موضوعية، تجمع خبراء سويسريين مع نظرائهم من مختلف المجالات لمناقشة التحديات الراهنة لإيجاد حلول فعالة للمستقبل. كما ستُقام أيضاً معارض مؤقتة لتسليط الضوء على أحدث الابتكارات السويسرية.
من جهته، قال مانويل سالتشلي، المفوض العام للجناح السويسري ورئيس لجنة تسيير إكسبو 2020 دبي: «نحن فخورون برؤية الجناح السويسري مكتملاً وجاهزاً بطريقة جميلة بعد سنوات من العمل الجاد والاستعدادات. يُسعدنا أن نرحب بالعالم لاستكشاف سويسرا دولة الابتكار والإبداع والتعليم والاستدامة والمناظر الطبيعية الساحرة. من هنا، أود التوجه بالشكر إلى حكومة دولة الإمارات وفريق عمل معرض «إكسبو» على التعاون العظيم وأتطلع للاحتفال بنجاحنا معاً».
وتجدر الإشارة إلى أن مشروع الجناح «انعكاسات» تتم إدارته وإنتاجه من قبل «بريزانس سويتزرلاند»، الوكالة الدبلوماسية العامة التابعة لوزارة الخارجية الفيدرالية السويسرية، وصُمم بالتعاون مع فريق الابتكار السويسري: شركة «أو أو إس إيه جي» للتصميم المعماري والتخطيط العام، وشركة «وبيل برات بارتنر إيه جي» لتصميم المشاهد، وشركة «لورينز يوغستر لانسكيبينغ جي إم بي إت» لهندسة المناظر الطبيعية، بينما تولت أعمال البناء شركة «إكسبو موبيليا».
ويُشار إلى أن الجناح السويسري يعتمد على نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتضم قائمة شركائه «شيندلر» و«رولكس إس إيه» و«هيئة السياحة السويسرية» و«كلاريانت» و«نوفارتيس» و«نستله الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» و«مجموعة كي جي إس المحدودة للألماس»، بالإضافة إلى العديد من الموردين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"