عادي

الكفة متوازنة بين الأهلي والاتحاد في أكتوبر

قبل الديربي 186
19:15 مساء
قراءة دقيقتين
السعودية

الرياض: عيسى الحكمي
يخوض قطبا جدة الأهلي والاتحاد مساء الجمعة الديربي رقم 186 بينهما في مختلف منافسات كرة القدم السعودية، عندما يلتقيان لحساب الجولة السابعة من الدوري السعودي على ملعب الأمير عبدالله الفيصل الذي يعود لفتح أبوابه بعد توقف من عام 2012 للتطوير وإعادة التأهيل.
وخلال مشوار طويل من التنافس فاز الأهلي في 70 مباراة والاتحاد في 58 مباراة وحضر التعادل في 57 مناسبة.
أما على صعيد الدوري، فإن عدد المواجهات 94 مباراة، فاز الاتحاد في 31 منها متفوقاً بفارق مباراة عن الأهلي الفائز في 30 مباراة وحضر التعادل في 33 مواجهة.
وتختلف الطموحات في المباراة القادمة حيث يسعى الاتحاد لمواصلة المحافظة على الصدارة واستعادة سكة الانتصارات التي توقفت في الجولة السادسة بالتعادل مع التعاون 1-1، في حين يدخل الأهلي باحثاً عن فوزه الأول هذا الموسم ومسح البداية المتواضعة بخمس تعادلات وخسارة جعلته في المركز 12 برصيد 5 نقاط متأخراً عن الاتحاد بثمان نقاط وجعلت مقعد المدرب هاسي على حدود الإقالة.
وبمناسبة مصادفة إقامة اللقاء في اليوم الأول من أكتوبر فإن الكفة متوازنة بين الفريقين في مواجهات هذا الشهر الذي التقيا خلاله 7 مرات، فاز الأهلي مرتين إحداهما في الجولة 7 من موسم 2017 بثلاثية نظيفة والمرة الثانية كانت في الجولة 9 من موسم 2019، بينما فاز الاتحاد في الجولة الثامنة بهدفين لهدف عام 2008، وفي الجولة الثالثة من نسخة 2020 بهدفين دون مقابل، وحسم التعادل لقاء الجولة السادسة موسم 2013.
وللمرة الخامسة يواجه الاتحاد غريمه الأهلي بمدرب روماني بعد 4 مواجهات تحت قيادة الرومانيان بيتروكا وبولني خسر فيها العميد 3 لقاءات وتعادل في لقاء، ما يعني أن المدرب الحالي كوزمين كونترا مطالب بمسح الصورة عن أبناء جلدته،في المقابل يخوض الأهلي اللقاء الأول بمدرب الباني هو بيسنك هاسي، لكن الأخير ليس حديث بلقاء الاتحاد فقد واجهه في 6 مناسبات عندما كان مدرباً للرائد، حيث فاز في مباراة وخسر أخرى وتعادل في 4 مباريات.
ويشهد الديربي مشاركة عدد من اللاعبين الأجانب للمرة الأولى هم البرازيلي كورنادو والفرنسي يوسف نيكاتي من جانب الاتحاد، وفي جانب الأهلي يتواجد للمرة الأولى دانكلير واليوسكي والحسن نداو وفيليب براديتش.
إلى جانب الدير هناك 3 مباريات أخرى في ختام الجولة، يستضيف من خلالها الشباب فريق الفيحاء، ويحل الباطن ضيفاً على الفيصلي ويستقبل التعاون فريق الطائي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"