عادي
الإمارات تدين محاولة اعتداء مسيّرة حوثية مفخخة على السعودية

خسائر بشرية فادحة للانقلابيين على جبهتي مأرب والحديدة

00:18 صباحا
قراءة دقيقتين
مدرعات الجيش اليمني تدك معاقل الحوثيين على جبهة مأرب(أ ف ب)

عدن: «الخليج»، وام

أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية، استهداف المدنيين والأعيان المدنية في خميس مشيط في المملكة العربية السعودية الشقيقة بطائرة بدون طيار مفخخة، اعترضتها قوات التحالف، وذلك في وقت تكبدت فيه عناصر الميليشيات الانقلابية خسائر بشرية وعسكرية جديدة في المواجهات المحتدمة على جبهتي مأرب والحديدة.

وأكدت دولة الإمارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي بطريقة ممنهجة ومتعمدة يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية. وحثّت الوزارة المجتمع الدولي، على أن يتخذ موقفاً فورياً وحاسماً لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات يعد تصعيداً خطِراً، ودليلاً جديداً على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

في غضون ذلك تكبدت الميليشيات الانقلابية خسائر بشرية جديدة على أسوار مديريات محافظة مأرب، وكشفت مصادر عسكرية عن مقتل أكثر من 60 عنصراً من الميليشيات، في مواجهات وغارات جوية.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في منشور على صفحته ب«فيسبوك»: إن «طيران تحالف دعم الشرعية استهدف تجمعات لميليشيات الحوثي في جبهة حريب». وأشار إلى أن الغارات كبدت الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، منها تدمير أربعة أطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها.

وتحدثت المصادر العسكرية عن مواجهات عنيفة في محاور متفرقة من جبهة مأرب، نتج عنها مصرع العشرات من الميليشيات، استطاعت خلالها قوات الجيش اليمني صد الهجمات الحوثية على مديريات جنوب وغربي المحافظة.

وفي الحديدة كبدت القوات المشتركة، ميليشيات الحوثي، خسائر بشرية ومادية، رداً على جرائمها المتواصلة بحق المدنيين وخروقها المتصاعدة لاتفاق ستوكهولم. وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة بأن الوحدات المرابطة لتأمين الأحياء السكنية المحررة داخل مدينة الحديدة، وجهت ضربات موجعة للميليشيات التابعة لإيران رداً على استهدافها مجمع إخوان ثابت الصناعي وأعيان مدنية أخرى في شارعي صنعاء والخمسين، مؤكداً أن القوات المشتركة، حققت إصابات مباشرة في أوكار مرصودة للميليشيات خلف معسكر الدفاع الساحلي وشمال شرقي المطار، وشوهدت حركة آليات من وإلى الأوكار المستهدفة لنقل جثث وجرحى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"