عادي

13 قتيلاً إثر هجوم شنه مسلحون على قرية في نيجيريا

19:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوجا (نيجيريا) - (أ ف ب)

قتل ثلاثة عشر شخصاً، في هجوم شنه مسلحون على قرية في وسط نيجيريا مساء الثلاثاء، على ما أفادت السلطات المحلية لفرانس برس الخميس.

ويشهد شمال غرب نيجيريا ووسطها أعمال عنف متبادلة بين رعاة ومزارعين حول المراعي والمياه، وهجمات لعصابات إجرامية تقتحم القرى وتسرق الماشية وتمارس الخطف في مقابل فدية. واستهدفت هذه العصابات هذا العام المدارس والجامعات وخطفت أكثر من 1400 طالب، بحسب منظمة اليونيسيف.

وقال محمد إدريس، المسؤول الإعلامي بولاية النيجر: «مساء الثلاثاء، حاصر قطاع طرق، قدموا من كادونا أو ولايات أخرى مجاورة، قرية كاتشوي في ناحية مونيا وشنوا هجوماً». وأعلن: «أحصينا 13 جثة» مرجحاً ارتفاع عدد القتلى. وأضاف: «أن القرويين اختبأوا ونُقل بعضهم إلى المستشفى». تقع هذه الولاية وهي تحمل نفس اسم الدولة الساحلية، في وسط نيجيريا.

وتتمركز العصابات في مخيمات في غابة روغو المترامية الأطراف والواقعة بين ولايات كاتسينا وكادونا وزمفارا والنيجر. وأطلق الجيش حملة لمكافحة قطاع الطرق في مطلع سبتمبر/أيلول في ولاية زمفارا، وفرضت ولايات شمالية أخرى قيوداً على التنقل، إضافة إلى قطع الاتصالات في محاولة للسيطرة على المسلحين.

وانضمت ولاية كادونا الخميس إلى الولايات التي قطعت شبكة الاتصالات عن جزء من أراضيها. لكن هذه القيود أدت إلى تفاقم الصعوبات الاقتصادية لسكان هذه المناطق، التي تعاني الفقر المدقع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"