عادي

انتقادات واسعة لعدم الإعلان عن تشكيلة «أسود الرافدين» لمواجهتي الإمارات ولبنان

14:08 مساء
قراءة دقيقتين
منتخب العراق
بغداد:زيدان الربيعي
تعرض القائمون على المنتخب العراقي الأول لكرة القدم إلى انتقادات واسعة جداً من قبل الشارع الرياضي العراقي بسبب عدم قيامهم بإعلان تشكيلة «أسود الرافدين» لمواجهتي لبنان والإمارات ضمن الجولتين الثالثة والرابعة في التصفيات الحاسمة لمونديال 2022، واللتين ستقامان في الدوحة ودبي في السابع والثاني عشر من الشهر الجاري.
ويعود سبب الانتقادات إلى أمرين، الأول يتمثل في قيام جميع المنتخبات المشاركة في التصفيات بإعلان تشكيلة منتخباتها لخوض الجولتين المذكورتين قبل عدة أيام، أما الأمر الثاني فيعود إلى كثرة الأخبار المتداولة حول إبعاد هذا اللاعب، أو ذاك، من تشكيلة «أسود الرافدين»، ما أدى إلى حصول إرباك كبير في الشارع الرياضي العراقي.
وتم إبعاد إكثرية لاعبي المنتخب العراقي الأول عن التشكيلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك بعض التسريبات التي تقوم بتسريبها البرامج الرياضية والمواقع الإخبارية، وهذا الأمر يراه المعنيون يمثل حالة سلبية على مستقبل المنتخب العراقي الذي يحتاج الآن إلى دعم معنوي لكي يتجاوز تداعيات خسارته السابقة أمام المنتخب الإيراني بثلاثة أهداف من دون مقابل. فاللاعب عندما يطلع على خبر استبعاده من المنتخب العراقي يتأثر سلبياً، وإذا تبين لاحقاً أن الخبر غير صحيح، فإنه سيصل إلى المنتخب وهو في حالة إحباط كبير جداً.
ومن الانتقادات الأخرى التي تعرض لها القائمون على المنتخب العراقي خلال الآونة الأخيرة، عملية تسريب التشكيلة النهائية التي تخوض المباريات الرسمية، حيث تم اتهام أحد اللاعبين بالقيام بتسريب التشكيلة إلى وسائل الإعلام المختلفة، لكن الاتحاد العراقي لكرة القدم لم يتخذ أي ردة فعل ضده، لا بالتأكيد، ولا حتى بالنفي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"