عادي
رونالدو ينقذ يونايتد.. ويوفنتوس يطيح بطل أوروبا

خسارة مذلة لبرشلونة بعد 60 عاماً

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين
برشلونة واصل نتائجه السيئة أمام بورتو

أطاح يوفنتوس الإيطالي ضيفه تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب عندما تغلب عليه 1- صفر، وأنقذ البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي من فخ التعادل أمام ضيفه فياريال الإسباني بتسجيله هدف الفوز 2-1 الأربعاء في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ومنيّ برشلونة الإسباني بخسارة مذلة أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي صفر-3، فيما حقق بايرن ميونيخ الألماني فوزاً كاسحاً على ضيفه دينامو كييف الأوكراني 5- صفر.

على ملعب «أليانز ستاديوم» في تورينو، يعود الفضل في الفوز الثاني لنادي «السيدة العجوز» إلى مهاجمه الدولي فيديريكو كييزا الذي سجل الهدف الوحيد بعد 10 ثوان من انطلاق الشوط الثاني، وهو الفوز الثاني على التوالي ليوفنتوس في المسابقة بعد الأول بثلاثية نظيفة على مضيفه مالمو السويدي، فرفع رصيده إلى 6 نقاط بشراكة صدارة المجموعة الثامنة مع تشيلسي الذي تراجع إلى المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة عن زينيت سان بطرسبورغ الروسي الذي أكرم وفادة الفريق السويدي برباعية نظيفة في وقت سابق أمس الأربعاء.

وتواصلت نكسة فريق برشلونة عندما مُنيّ بهزيمته الثانية على التوالي في دور المجموعات بخسارته المذلة أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الأوروجوياني داروين نونيس (3 و79 من ركلة جزاء) ورافا سيلفا (69).

وسبق للنادي الكاتالوني أن سقط بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى على أرضه أمام بايرن ميونيخ، ليبقى بالتالي في قعر الترتيب بدون رصيد في أسوأ انطلاقة له في المسابقة القارية.

وكان برشلونة خسر لآخر مرة أمام بنفيكا في عام 1961، ولم يحقق النادي الكاتالوني أي فوز في مبارياته الخمس الأخيرة في المسابقة؛ حيث خسر 4 مرات وتعادل مرة واحدة ودخل مرماه 14 هدفاً مقابل تسجيله لهدفين فقط.

وفي المباراة الثانية، سحق بايرن ميونيخ دينامو كييف بخماسية نظيفة على ملعب «أليانز أرينا» في ميونيخ.

وسجل أهداف الفريق البافاري البولندي روبرت ليفاندوفسكي (12 و27) رافعاً رصيده إلى 77 هدفاً في المسابقة القارية العريقة، سيرج غنابري (68)، لوروا سانيه (74)، والكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتينغ (87).

وبهذا الفوز، عزز بايرن صدارته للمجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، فيما استقر دينامو كييف في المركز الثالث بنقطة واحدة.

وعلى ملعب «أولد ترافورد» في مانشستر، أهدى رونالدو فريقه فوزاً في النفس الأخير على ضيفه فياريال 2-1 ضمن منافسات المجموعة السادسة التي شهدت أيضاً انتصاراً صعباً لأتالانتا الإيطالي على ضيفه يونغ بويز السويسري 1- صفر وانتزاعه للصدارة. وافتتح باكو ألكاسير التسجيل لفياريال (53)، قبل أن يُدرك البرازيلي أليكس التعادل للشياطين الحمر (60)، ليحسم رونالدو النقاط الثلاث للشياطين الحمر (90+5) معززاً رقمه القياسي في عدد الألقاب في المسابقة برصيد 136 هدفاً ومتوجاً أمسيته التي حطّم خلالها رقماً قياسياً جديداً ليصبح أكثر اللاعبين ظهوراً في المسابقة القارية مع 178 مباراة.

وتخطى رونالدو زميله السابق في ريال مدريد الإسباني حارس المرمى العملاق إيكر كاسياس.

وفي المجموعة ذاتها، منح لاعب الوسط ماتيو بيسينا أتالانتا الانتصار أمام يونغ بويز بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 68.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"