عادي
يسلط الضوء على التجديد الحضري

غينيا تفتتح جناح برج الماء

01:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جناح غينيا
جناح غينيا
جناح غينيا

دبي:«الخليج»

افتتحت جمهورية غينيا، أبواب جناحها في قلب معرض إكسبو 2020 دبي، حيث تهدف إلى استقطاب الاستثمارات العالمية إلى البلد الواقع غرب إفريقيا، مع التركيز على تطوير قطاعات الطاقة والزراعة والبنية التحتية الخاصة بها.

وتشارك غينيا، التي يُطلق عليها لقب «برج المياه في غرب إفريقيا» بفضل موقعها كمنبع للعديد من الأنهار في المنطقة، تحت شعار «اكتشف مصدر غرب إفريقيا»، فيما تسلط الضوء على التنمية المستدامة والتجديد الحضري المرتكز على المياه.

وبالمناسبة، قالت سيرياني كينيما، نائب المفوض العام لجناح غينيا في إكسبو: «يشكل إكسبو 2020 دبي، الذي تشارك فيه أكثر من 190 دولة، جزءاً مصغراً من العالم وبالنسبة لبلدان مثل غينيا فإنه يوفر منصة حيوية لاستعراض إمكانات البلاد واستقطاب الاستثمارات الواردة. كما أنه من الأهمية بمكان أن تستفيد غينيا من هذه المشاركة من خلال تعميق وتقوية علاقاتها الاقتصادية والثقافية مع دولة الإمارات، البلد المضيف لهذا الحدث الدولي المهم».

وأضافت أن «غينيا ستتطلع لإقامة شراكات مدفوعة بالابتكار في عدد من فئات الخدمات المالية مثل الخدمات المصرفية والتحويلات المالية عبر الهواتف الذكية، إلى جانب قطاعات التجارة الإلكترونية والتنقل والرعاية الصحية والزراعة. حيث تعتبر غينيا من بين أبرز 5 بلدان إفريقية في معدل انتشار الهواتف المتحركة بنسبة 65%».

وهذه هي المرة الأولى التي تمتلك فيها غينيا جناحها الخاص في معرض إكسبو العالمي رغم مشاركاتها المتواصلة سابقاً في معارض إكسبو في كل من هانوفر وبكين وأستانا وميلانو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"