عادي
أرقام في الفن

أحمد حلمي يصور «إكس» بعد غياب 3 سنوات عن السينما

00:51 صباحا
قراءة دقيقتين
أحمد حلمي

القاهرة:«الخليج»

** بعد تأجيل أكثر من 4 أشهر، يبدأ النجم أحمد حلمي تصوير فيلمه الجديد «إكس» الذي يعود به للسينما بعد غياب 3 سنوات منذ أن قدم آخر أفلامه «خيال مآتة» في عام 2019.

«إكس» هو اسم مؤقت للفيلم الذي كتبه هيثم دبور، ويخرجه محمد شاكر خضير، ويشارك في بطولته عمرو عبد الجليل، روبي، محمود حافظ، سيد رجب، نسرين أمين، ويتكتم صناعه تفاصيل العمل.

في سياق آخر، يستعد حلمي لمسلسله الجديد الذي وضع صنّاعه اسماً مبدئياً له وهو «النجيب»، عن قصة الأديب العالمي نجيب محفوظ، ولم يستقروا على الاسم النهائي للعمل حتى الآن، كما لم يستقروا على بقية فريق العمل، ومن المقرر انطلاق تصويره مطلع نوفمبر المقبل، بعد انتهاء حلمي من تصوير فيلمه الجديد، ليشارك في موسم دراما رمضان 2022.

** قررت الشركة المنتجة لفيلم «أهل الكهف» طرحه في 22 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وتدور أحداثه حول صراع الإنسان مع الزمن، من خلال ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل، ويشارك في بطولته محمود حميدة، خالد النبوي، مصطفى فهمي، غادة عادل، ريم مصطفى، صبري فواز، محمد ممدوح، ومأخوذ عن مسرحية «أهل الكهف للكاتب توفيق الحكيم، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، ومن إخراج عمرو عرفة.

** تخطت إيرادات فيلم «العارف»، حاجز ال 59 مليون جنيه، بعد 10 أسابيع من عرضه، وهو من بطولة أحمد عز، أحمد فهمي، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، أحمد خالد صالح، وعدد من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف، من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب، فيما حقق فيلم «موسى» المنافس له، إيرادات بلغت 16 مليوناً ونصف المليون جنيه منذ عرضه قبل 6 أسابيع.

فيلم «موسى» من تأليف وإخراج بيتر ميمي، وبطولة كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، محمد جمعة، صلاح عبد الله وعدد من ضيوف الشرف.

** انتهت الفنانة بشرى من تصوير 5 حلقات من حكاية «مش مبسوطة» ضمن أحداث مسلسل «زي القمر»، والتي تشاركها البطولة الفنانة داليا مصطفى، ومن إخراج شيرين عادل، ومن المقرر عرض المسلسل خلال الفترة المقبلة، حيث يتبقى لفريق العمل يوم واحد فقط، وينتهي من تصوير المسلسل بالكامل.

** انتهت الفنانة كندة علوش من تصوير 60 % من أحداث حلقاتها في مسلسل «بيت المعادي»، المأخوذ من فورمات عالمية ومن إخراج محمد سلامة.

المسلسل تدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق حيث تنقسم أحداثه إلى 3 قصص، كل قصة تدور حول «جريمة قتل» في أزمنة مختلفة.

** انتهت الفنانة إنجي المقدم من تصوير 50 % من مشاهد مسلسلها «دليلك الذكي للطلاق»، المأخوذ عن المسلسل الأمريكي«Girlfriends’ Guide to Divorce»، والذي يعد أول بطولة مطلقة لها في الدراما التلفزيونية، مشيرة إلى أنها تصور مشاهدها بشكل مكثف، على مدار 12 ساعة يومياً، للانتهاء من العمل نهائياً خلال الفترة القليلة المقبلة، حيث من المقرر أن يعرض خلال الموسم الشتوي المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"