أهلاً بالعالم.. والمستقبل

01:54 صباحا
قراءة دقيقتين
صباح الخير

ابن الديرة

«ليلة اختصرت المسافات، وجمعت الأمم والثقافات، ورسخت مكانة دبي والإمارات، أهلاً بالعالم، أهلاً بالمستقبل، أهلاً بالإنسان من كل مكان في إكسبو دبي».. عشرون كلمة في جملة بعيدة المغزى عميقة المعاني، اختصر بها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ساعات أبهرت العالم من أقصاه إلى أدناه، مساء الخميس 30 سبتمبر في حفل افتتاح استثنائي لفعاليات «إكسبو دبي».

هذه القيادة الرشيدة التي لا تعرف التواني أو التواكل أو التراخي، أرسلت للعالم رسالة أمل وتصميم بأن المستحيل كلمة لا وجود لها في قواميس حياتنا العملية والمعاشية، ومن ثم المستقبلية.

دبي دانة الدنيا، وصف أطلق على هذه المدينة منذ سنوات، ولم يكن عبثاً، فالدّانة هي الجوهرة والدرّة الثمينة، واليوم تثبت دبي أنها عقد من اللآلئ والدرر، حري به أن يعلّق على جيد العالم كله؛ لأنها اختصرت المسافات بين العالم، وفتحت أذرعها لاستقبال الناس جميعاً على اختلاف مشاربهم وانتماءاتهم، لأنها أفق شاسع لمستقبل حافل بالعطاء والخير والتقدم.

«إكسبو 2020» بصمة تاريخية يفخر بها شعب الإمارات، برؤية قيادتنا الرشيدة التي تدفعنا إلى الأمام دائماً.. ونحن مستعدون للترحيب بالجميع.

لقد كان حفل الافتتاح مزيجاً خلاباً، أظهر العالم بكل أشكاله وثقافاته وحضاراته المختلفة في مكان واحد، مقدّماً لتدشين صفحة جديدة من صفحات التميز والإنجاز لهذا الوطن الغالي، في ظلال عام الخمسين.

أثبت الإماراتيون بهذا الإبهار التاريخي، قدرتهم على تسطير تاريخ جديد لوطنهم مرصّع بالفخار، وأفق مستقبل أكثر إشراقاً، في حضن مسيرة مباركة ديدنها العطاء، وجوهرها البذل والإخلاص، تتوجها رؤية ثاقبة لقيادة مخلصة وشعب وفيّ معطاء.

والأبهى أن ينعقد هذا التجمع الدولي الكبير الذي تشارك فيه وفود 192 دولة، وممثلو منظمات ومؤسسات دولية وشركات عالمية، للعمل معاً لغد أفضل، ودولتنا الحبيبة تحتفل بيوبيلها الذهبي، فبضعة أيام تفصلنا عن تزيين هاماتنا بذهب الخمسين التي مضت، مع التحضير لبدء خمسين جديدة ستكون أكثر عطاء وإنجازاً.

من يسمع إعلام دول العالم، وهو يتحدث عن هذا المنجز الحضاري الاستثنائي الذي حققته دبي والإمارات، يثق بأن العمل والاجتهاد والتصميم وتحويل التحديات إلى فرص، والتمسّك بها لتدشين معلم حضاري جديد، هي سبل التقدم والتطور وتسجيل أنصع الصفحات في مجلدات التاريخ.

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"