عادي

اللقاح شرط عودة الدوليين لبريطانيا دون حجر

17:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو لاعب توتنهام
الشارقة: ضمياء فالح
اشترطت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز على اللاعبين الدوليين المتحدرين من البلدان الواقعة ضمن الدول الحمراء، والتي يجب الخضوع لحجر 10 أيام بعد العودة منها وإجراء الفحص مرتين، أخذ جرعتي لقاح «كوفيد-19» من أجل تجنب الحجر والعودة سريعاً للتمرن مع أنديتهم.
وكانت الأندية الإنجليزية منعت بعض لاعبيها من السفر للمشاركة في تصفيات مونديال قطر 2022 الشهر الماضي، وتواجه نفس الأزمة هذا الشهر.
وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة البريطانية: «عملنا بالشراكة مع السلطات الكروية للتوصل لحل في موضوع اللاعبين الدوليين في الدوري، اللقاح هو أفضل خط دفاع لنا أمام الفيروس، وسنسمح للاعبين الملقحين باللحاق بمنتخبات بلدانهم الوقعة في القائمة الحمراء والعودة للعب مع أنديتهم في أسرع وقت ممكن».
وقال مدرب أستون فيلا دين سميث، إنه يشعر بارتياح؛ لأن كلا نجميه إيميليانو مارتينيز حارس الأرجنتين ولاعب الوسط مارفيلوس ناكامبا أخذا اللقاح، فيما لم يعرف وضع الأرجنتينيين جيوفاني لوسيلسو ورميرو نجمَي توتنهام اللذين استدعيا للمنتخب مؤخراً ويخططان للسفر للمشاركة.
وفي سياق متصل، كشف تقرير عن وجود 5 لاعبين في منتخب إنجلترا لم يأخذوا جرعتي اللقاح دون الكشف عن أسمائهم، ما يسبب مشكلة لمدرب لمنتخب ساوثجيت قبل مونديال 2022 في قطر، والتي ستشترط غالباً دخول اللاعبين الملقحين فقط.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"