عادي

جناح سريلانكا.. بوابة إلى عالم جنوب آسيا الغني

01:54 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

افتتحت سريلانكا رسمياً جناحها في إكسبو 2020 دبي بتاريخ الأول من أكتوبر 2021، والمتميز بتصميمه الحائز جوائز، والمبتكر من قبل طلاب جامعة موراتوا في كولومبو. وشهد الحفل استعراض موكب ترحيبي مع أغنية ماجول بيرا ورقصات كانديان التقليدية، بينما ارتدى العارضون أزياء الرقص التقليدية السريلانكية، تلاها النشيد الوطني لسريلانكا مع إضاءة مصباح الزيت. وتم خلال الافتتاح، إلقاء كلمة ترحيبية من قبل ناليندا ويجيراتنا، قنصل عام سريلانكا في دبي والإمارات الشمالية ونائب المفوض العام لجناح سريلانكا في إكسبو 2020 دبي.

ويقع الجناح الذي تبلغ مساحته 300 متر مربع في منطقة «الفرص»، وهو مصمم بمفهوم يستعرض مبادئ التخطيط في الحضارة السريلانكية القديمة، مع العمل على إحيائها من جديد، عبر التركيز على القيم الأساسية الثلاثة للجزيرة، وهي الأصالة والاندماج والتنوع. وسينغمس الضيوف عند زيارة الجناح في تجربة مستوحاة من الحضارة المائية - مع التشديد على أهمية القدرة على التكيف والمرونة وقوة الإرادة لتحويل التحديات إلى فرص. وبينما تسلط شاشات العرض في الجناح الضوء على الجوانب الفريدة لمجتمعات الجزيرة، سيتم جذب انتباه الضيوف لاكتساب المعلومات اللازمة حول الثقافة والتراث الغني للجزيرة، والنظم البيئية الطبيعية والحياة البرية عبر هذه الإبداعات السينمائية.

يمكن للضيوف أيضاً، اكتشاف أسرار الشاي السيلاني ذي الشهرة العالمية، عبر كافة مراحلة بدءاً من حصاده في المزارع وصولاً إلى الطعم الرائع الذي يستمتع به الملايين حول العالم في وقت بعد الظهيرة، وتذوق كوب من الشاي الطازج عند تنقلهم عبر الجناح، الذي سيمكنهم الحصول عليه من ركن الشاي المصمم بإشراف مجلس الشاي السريلانكي. وسيستمتع الضيوف بفرصة التسوق من مساحة البيع بالتجزئة، بإشراف هيئة تنمية الصادرات السريلانكية، والتي توفر مجموعة من المنتجات السريلانكية، بدءاً من التوابل إلى ملابس الباتيك المميزة.

وقال ناليندا ويجيراتنا قنصل عام سريلانكا في دبي والإمارات الشمالية ونائب المفوض العام لجناح سريلانكا في إكسبو 2020 دبي: «يسعدنا الإعلان عن افتتاح جناح سريلانكا المذهل في إكسبو 2020 دبي. تتمتع سريلانكا بتاريخ بحري غني وفريد ​​من نوعه مع روابط تاريخية وثقافية وتجارية مع العالم. صمم الجناح بإلهام من الحضارة المائية لجزيرتنا، على مساحة تحتفي بالضيوف مع تسليط الضوء على إمكانات دولتنا، كإحدى أهم الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها. ويشرفنا دعوة الجميع للاحتفاء بثقافتنا في إكسبو 2020 دبي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"