عادي
إضراب أساتذة الجامعة.. والبواخر التركية توقف إمداد الكهرباء

ميقاتي يتعهد بالعمل على عودة لبنان إلى محيطه العربي

00:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بيروت: «الخليج»

عرض الرئيس اللبناني ميشال عون مع الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري، سبل تفعيل العلاقات بين البلدين، تزامناً مع تأكيد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي العمل لإعادة وصل ما انقطع في علاقات لبنان مع محيطه العربي، في وقت أعلن الأساتذة في الجامعة اللبنانية التوقف عن العمل، وأوقفت شركة «كارباورشيب» التركية إمداد لبنان بالكهرباء.

وعرض عون مع خوري سبل تفعيل العلاقات بين لبنان وسوريا، كما تطرق البحث إلى نتائج الاجتماعات التي عقدت سابقاً وضرورة متابعتها.

وأوضح خوري أن اللجنة الفنية المشتركة اللبنانية السورية التي كشفت على خط الغاز بين لبنان وسوريا، أعدت تقريراً يشير إلى أن الخط بحاجة إلى إصلاحات بسيطة ليصبح جاهزاً للعمل.وقال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إن الحكومة ستقوم بكل الخطوات المطلوبة لإعادة وصل ما انقطع في علاقات لبنان مع الإخوة العرب، مؤكداً أنه يعلم في المقابل حرص الأشقاء العرب على المحافظة على وحدة لبنان وحمايته من أية أخطار.

مطلبياً عقدت رابطة أساتذة الجامعة اللبنانية، اجتماعاً حول لقائهم الأول مع وزير التربية القاضي عباس الحلبي. وأكدت الهيئة «تنفيذ قرارها والقاضي بالتوقف عن أداء أي عمل أكاديمي إلى حين تحقيق مقومات العودة إلى القاعات، أو التعليم عن بعد».

وفي السياق ذاته، أوقفت شركة «كارباورشيب» إمداد لبنان بالطاقة الكهربائية من باخرتيها الراسيتين قبالة معملي الجية في الشوف والزوق شرقي بيروت تباعاً، مع انتهاء العقد صباح أمس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"