عادي

الرئيس السوري يهاتف العاهل الأردني للمرة الأولى منذ سنوات

17:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تلقى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الأحد، اتصالاً هاتفياً من الرئيس السوري بشار الأسد، هو الأول بينهما منذ سنوات، ويأتي بعد خطوات متبادلة لفتح الحدود والاتفاق على جوانب اقتصادية وأمنية وعودة الرحلات الجوية بين عمّان ودمشق.
وأفاد الديوان الملكي الأردني، في حسابه عبر تويتر، بأن الملك عبدالله الثاني «تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس السوري بشار الأسد، تناول العلاقات بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز التعاون بينهما الأردن وسوريا».
ونهاية الشهر الماضي اجتمع رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، بوفد من الحكومة السورية، ضم وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل، ووزير الموارد المائية تمام رعد، ووزير الزراعة والإصلاح الزراعي محمد قطنا، ووزير الكهرباء غسان الزامل.
وبحث الطرفان حينها، مجالات النقل والتجارة البينية والمياه والزراعة والطاقة، مؤكدين أن «هناك حالة ارتياح لدى الشعب السوري بسبب عودة الزيارات والعلاقات بين البلدين الشقيقين».
وقبل ذلك، التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني يوسف أحمد الحنيطي، في عمّان مع وزير الدفاع، رئيس أركان الجيش السوري العماد علي أيوب، وتم خلال اللقاء بحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تنسيق الجهود لضمان أمن الحدود المشتركة بين البلدين، والأوضاع في الجنوب السوري، ومكافحة الإرهاب والجهود المشتركة لمواجهة عمليات التهريب عبر الحدود، وخاصة تهريب المخدرات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"