عادي

تعرف إلى أبرز ما جاء في الإحاطة الإعلامية حول «شاهين»

17:54 مساء
قراءة دقيقتين
الإحاطة الإعلامية

أبوظبي: «الخليج»
أفادت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، الأحد، بأنه تم تشكيل فرق عمل ميدانية للتعامل الفوري مع أي آثار قد تنجم عن الحالة المدارية "شاهين"، بالإضافة إلى تحويل جميع المدارس والجامعات والمعاهد في المناطق المتوقع تضررها إلى التعليم عن بُعد.
من جانبها، أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أنها تواصلت مع مواطني الدولة المتواجدين في سلطنة عمان، وتم توفير كافة المعلومات اللازمة كما تم التأكيد بأن الراغبين بالعودة إلى الدولة إجراء الفحص "كوفيد19" PCR عند الوصول.
وأوضحت الهيئة أن المركز الوطني للأرصاد وبالتنسيق مع الشركاء والجهات المعنية يعمل على متابعة ورصد تحركات الحركة المدارية "شاهين" ودراسة مدى تأثيرها على الدولة. وكما تم الإعلان عنه بالأمس، أن فإن الحالة المدارية "شاهين" في بحر العرب تحولت إلى إعصار من الدرجة الأولى.
وأضافت أن جميع الجهات المعنية على المستوى الاتحادي قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة أفراد المجتمع، حيث سيتم توفير ضمانات الصحة والسلامة المهنية لكافة العاملين، بجانب ضمان سلامة الحافلات المستخدمة لنقل العمال من وإلى مواقع العمل، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.
وأوردت أن جميع فرق الطوارئ والأزمات والكوارث المحلية قامت بتقييم تأثير الحالة المدارية على مختلف المناطق وبناءً عليه تم الإعلان عن جميع الإجراءات الوقائية لتخفيف تأثير الحالة المدارية، مع استعداد الفرق للمستوى الثاني والمتعلق بالكوارث الطبيعية بمتابعة جاهزية الجميع والتأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات الاستباقية لضمان سلامة الجميع.
من جانبها، قامت وزارة الطاقة والبينية التحتية بتشكيل فرق عمل ميدانية للتعامل الفوري مع أي آثار قد تنجم عن الحالة المدارية، مع التأكيد على تفعيل خطط الاستجابة للحالات الطارئة المعنية بعمليات تنظيف الأودية ومعابر فتحات تصريف مياه الأمطار.
وأوصت الجمهور بمتابعة المستجدات من المصادر الرسمية والالتزام بتطبيق التدابير الاحترازية حرصاً على سلامتكم. ومن باب المسؤولية المجتمعية، ننوه على أهمية التبليغ عن أي تجمعات لمياه الأمطار، أو أضرار بفعل الحالة المدارية ليتسنى للجهات المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة
وأكدت زارة الداخلية بأن مختلف قطاعاتها الأمنية، قامت بجميع الإجراءات والتدابير اللازمة وفق الخطط المعتمدة، للتعامل مع الحالة المدارية "شاهين"، والتي من المتوقع أن تؤثر في بعض المناطق من إمارات الدولة، وخاصة في الساحل الشرقي، وجنوب الدولة.
وتم رفع درجة الاستعداد والجاهزية بجميع القيادات الشرطية لضمان سلامة الجميع وتقليل التأثير على مختلف المناطق. وقامت الوزارة متمثلة بمختلف قطاعاتها باتخاذ إجراءات وقائية كتسيير عدد من الدوريات الأمنية في المواقع القريبة من الشواطئ، والوديان المتوقع جريان السيول بها. كما تم إصدار التنبيهات والتحذيرات اللازمة بالإضافة إلى الإرشادات الواجب اتباعها من قبل الأفراد لحماية الجميع.
وأهابت وزارة الداخلية بالجمهور الكريم، التعاون مع وحدات الشرطة والالتزام بالتحذيرات حفاظاً على سلامتهم ومتابعة كافة الأخبار والتحذيرات من مصادرها الرسمية.
وقدمت الكوارث والأزمات شكرها للجمهور على استجابته مع ما تم التطرق إليه في الإحاطة الإعلامية بالأمس، ونشيد بدور المسؤولية المجتمعية التي تعزز الجهود الوطنية المبذولة من قبل جميع الجهات المعنية.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"