عادي

«سوذبيز دبي» تعرض مجوهرات هند رستم

19:46 مساء
قراءة دقيقتين
1

تعرض «سوذبيز دبي» مجموعة مختارة من المجوهرات الشخصية للفنانة الراحلة هند رستم، خلال الفترة بين 4 و7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

اشتهرت هند رستم بشغفها بجمع المجوهرات، والحصول على القطع من جميع أنحاء العالم، من خلال محل المجوهرات المفضل لها في القاهرة، بالإضافة إلى تصميم عدد من القطع المميزة. كما شاركت أيضاً بشكل منتظم في المزادات، إذ كانت تبحث عن الأحجار الكريمة المفضلة لديها، الألماس والياقوت، وسط التحف المنتقاة. وسيتم عرض ثماني قطع في مزاد سوذبيز «ماجنيفيشنت جويلز آند نوبل جويلز» في جنيف يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. وقبل المزاد، يُعرض سوار من الألماس والزمرد وقلادة رائعة وزوج من الأقراط المرصعة بالماس من تصميم ديفيد ويب في قلب دبي، في معرض «سوذبيز» في مركز دبي المالي العالمي.

كما تقدم «سوذبيز» تشكيلة من المجوهرات والفنون التي تم إبداعها في الإمارات، إلى جانب قطع بارزة من مزادات دار سوذبيز العالمية، ومنها مجوهرات رائعة، وساعات مهمة، وقطع إسلامية تاريخية، وأخرى من أعمال فابرجيه، وأعمال فنية شرق أوسطية.

وقالت كاتيا نونو بويز، رئيسة دار سوذبيز الإمارات: شهد إنتاج المجوهرات في الإمارات في العقد الماضي تحولاً كاملاً؛ حيث يمكن اليوم إنجاز العملية الإبداعية بالكامل من بدايتها إلى نهايتها. ويعتبر هذا الوقت المثالي لتسليط الضوء على الابتكارات التي يكشف عنها هذا القطاع الناشئ من الإمارات، ونأمل الارتقاء به ليتحول إلى منصة دولية. ويُسهم الاختيار الدقيق للقطع من مزاداتنا القادمة في توفير الخلفية المثالية؛ حيث يتم جمع القطع القديمة من دور المجوهرات الكبرى، مع الحرص على انتقاء التصاميم المعاصرة الرائعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"