عادي
أطلقتها «دي بي ورلد» و«UPS» في «أكسبو 2020»

محطات شحن بالطاقة الشمسية للجيل المقبل من مركبات التوصيل

18:06 مساء
قراءة 3 دقائق

إكسبو دبي: «الخليج»
أعلنت شركة UPS، الشريك اللوجيستي الرسمي لمعرض «إكسبو 2020 دبي» وبالتعاون مع دي بي ورلد، شريك التجارة العالمية للمعرض، عن إطلاق محطات شحن باستخدام الطاقة الشمسية كلياً الأولى من نوعها في العالم والمخصصة لتغذية أسطول مركبات التوصيل من شركة UPS بالطاقة، ودون الحاجة لوصلها بالشبكة الكهربائية، وذلك في إطار مساعي الطرفين إلى التحوّل إلى الطاقة النظيفة في عملياتهم.
تم الكشف عن ذلك خلال فعالية بحضور ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، وسلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في دي بي ورلد، وسكوت برايس، رئيس شركة UPS العالمية.
أحدث التقنيات
ويؤكد الإعلان على دور معرض إكسبو بصفته المنصة العالمية لاستعراض أحدث التقنيات والاختراعات التي شهدها العالم منذ انطلاق المعرض، بما في ذلك الهاتف وجهاز الفحص بالأشعة السينية وغيرها الكثير التي جرى الكشف عنها خلال الدورات السابقة من المعرض.
وقال سكوت برايس، رئيس شركة UPS العالمية: «يعتبر نشر أحدث أنظمة شحن المركبات الكهربائية خارج الشبكة الكهربائية هي الأولى من نوعها في العالم، لتؤكد على الدور الذي يلعبه معرض إكسبو بربط العقول ورسم ملامح المستقبل، ونسعى من خلال هذا المشروع المشترك إلى توفير حلول مبتكرة ومستدامة لأنظمة الشحن لدينا والاستغناء عن الشبكة الكهربائية التقليدية، بما يعزز من مساعينا الرامية لحيادية البصمة الكربونية لدينا بحلول العام 2050».
تقنيات «أرايفال»
وستعمل UPS خلال فترة الستة أشهر من الحدث العالمي الضخم، على تغذية أسطولها من المركبات الكهربائية المخصصة لخدمات التوصيل ضمن المعرض، باستخدام هذه المحطات بالتعاون مع شركة «أرايفال - Arrival»، حيث ستكون هذه المحطات متوافرة ضمن جناح دي بي ورلد. وستعمل المحطات على التقاط أشعة الشمس من خلال الألواح المركبة على أسطح جناح دي بي ورلد، ليتم تغذية وحدة نظام تخزين طاقة البطارية (BESS ) والتي تزود بدورها هذه المحطات بالطاقة.
من جانبه، قال عبدالله بن دميثان، المدير التنفيذي والمدير العام دي بي ورلد - إقليم الإمارات وجافزا: «يسعدنا في دي بي ورلد أن نعمل مع UPS لعرض الجيل المقبل من مركبات التوصيل في إكسبو 2020 دبي إننا ملتزمون بالابتكار الرقمي والتقني الذي يجعل سلسة الإمداد والتوريد أكثر ذكاءً واستدامةً. وقد تم تصميم جناح دي بي ورلد، الذي يرتكز على مفهوم»تعزيز تدفق حركة التجارة«، ليسلط الضوء على مستقبل التجارة العالمية والذي سيحقق النمو والازدهار وسيسهم في الحد من استخدام الطاقة والموارد الطبيعية. ويركز التعاون بين دي بي ورلد وشركة»UPS «على معالجة قضايا الاستدامة، ويأتي في إطار سياسة دولة الإمارات للاقتصاد الدائري 2021-2031، والأجندة الخضراء 2030».
وينسجم هذا التعاون المستدام مع سياسة الاقتصاد الدائري لدولة الإمارات العربية المتحدة 2021-2031 والأجندة الخضراء لعام 2030، فضلاً عن دعم النمو الرئيسي لاقتصاد دبي من خلال تطوير تقنيات الاقتصاد الدائري المتطورة.
حلول الشحن المستدامة
وقال أفيناش روجوبور رئيس شركة «أرايفال»: «يسعدنا أن نشارك في معرض إكسبو 2020 دبي من خلال التعاون مع شركة UPS ودي بي ورلد، وذلك لاستعراض قدرة الابتكار والتعاون أن يسرعا الانتقال إلى المركبات الكهربائية على مستوى العالم، إذ تعتبر أرايفال واحدة من الشركات المتخصصة في طرح حلول جديدة لإنتاج المركبات الكهربائية المستدامة، لاسيما الطاقة الشمسية من خلال الألواح الشمسية القابلة لإعادة التدوير. وستعزز حلول الشحن المستدامة للمركبات الكهربائية من تحقيق طموحنا الهادف إلى توفير حلول نقل مستدامة لجميع المدن حول العالم».
يتم دعم توجه شركة UPS نحو مستقبل أقل استخداما للكربون من خلال واحد من أكبر الوقود البديل الخاص وأساطيل التكنولوجيا المتقدمة في القطاع، فضلاً عن «مختبر متداول» يضم أكثر من 13 ألف مركبة تقطع أكثر من مليون ميل كل يوم عمل باستخدام طرق أكثر صديقة للبيئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"